عاجل

تقرأ الآن:

هيئات اسلامية تندد بتصريحات ترامب بشأن منع المسلمين دخول أمريكا


الولايات المتحدة الأمريكية

هيئات اسلامية تندد بتصريحات ترامب بشأن منع المسلمين دخول أمريكا

ندد مجلس العلماء الإندونيسي أعلى هيئة دينية اسلامية بتصريح المرشح الجمهوري في الانتخابات الامريكية دونالد ترامب. وأعتبر المجلس ان اقتراح ترامب يعبر عن حالة من الاسلاموفوبيا وقد يدفع المسلمين في الولايات المتحدة إلى عدم التصويت لصالح المرشح الجمهوري.

محيي الدين جنيدي رئيس مجلس العلماء الإندونيسي
“من المؤسف القول إن شخصا مرشحا لرئاسة الولايات المتحدة ادلى بمثل هذا التصريح. كما لو أنه عمم بأن كل المسلمين إرهابيون. إنه نوع من الاسلاموفوبيا الذي يتكرر من حين إلى أخر.”

وعلى الرغم من عدم وجود أحصائيات دقيقة بشأن تعداد المسلمين في أمريكا بيد ان بعض التقديرات تشير إلى أن نسبتهم تبلغ واحدا في المائة من التعداد السكاني وأنهم نسبتهم ستصل إلى 2.5 في المائة في العام 2050.

اما في باكستان، التي تعد مسقط رأس تاشفين مالك المشاركة في تنفيذ هجمات “سان برناردينو” فاستهجن السكان اقتراح المرشح الجمهوري.

أمتثال أحمد طالبة في جامعة بريستون باسلام آباد:
“نحن نعترف أنها اقدمت على عمل سيئ للغاية. لكن لا يجب أن تعاقب كل أمتنا على أعمال فردية سيئة لبعض الأشخاص. كما أنك لا تستطيع معاقبة كل الأمة الإسلامية على عمل ارتكبه إنسان واحد.”

طاهر أشرفي رئيس مجلس العلماء، أعلى مجلس لرجال الدين في باكستان شدد على أن تصريحات ترامب تشجع العنف.

الغضب من تصريحات ترامب كان حاضرا أيضا في فلسطين، حيث عبر عدد من السكان أن مثل هذه الأقول تنبع من عدم معرفة المرشح الجمهوري بتاريخ الولايات المتحدة التي تأسست على يد المهاجرين.

سام باحور أمريكي من أصل فلسطيني:
“إن شعور العنصرية في جميع أنحاء أمريكا ليس موجها ضد المسلمين الأمريكيين فحسب بل ضد كل العرقيات. إنه سوف يسدي خدمة إلى نفسه إن قام بشراء أله حاسبة بثلاثة دولارات ليحسب خسائره من هذه التصريحات. لا يمكنك استبعاد شرائح من السكان وقطاع من الناخبين في جميع أنحاء الولايات المتحدة وتبقى معتقدا أنك على اتصال بالنظام السياسي.”

وكانت دار الافتاء المصرية قد اعتبرت أن تصريحات ترامب من شأنها زيادة التوتر داخل المجتمع الأمريكي وتمثل نظرة عدائية للاسلام.