مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الفائزون بجوائز نوبل يتسلمون جوائزهم


السويد

الفائزون بجوائز نوبل يتسلمون جوائزهم

الياباني تاكاكي كاجيتا الفائز بجائزة نوبل للفيزياء مناصفة مع الكندي ارتور ماكدونالد كان أول من تسلم الجائزة التي أسسها السويدي ألفرد نوبل مخترع الديناميت. ولقيت سفتلانا الكسيفيتش من بيلاروسيا والفائزة بجائزة نوبل للأدب تصفيقا حارا. ثم تعاقب الفائزون بجائزة الكيمياء السويدي توماس لندال والأميركي من أصول تركية عزيز سنكر والأميركي بول مودريتش، والفائزون بجائزة الطب الأميركي وليام كمبل والياباني ساتوشي اومورا والصينية تو يويو. ثم تسلّم الأميركي البريطاني انغوس ديتون جائزة الاقتصاد التي يقدمها بنك السويد منذ عام تسعة وستين من القرن الماضي تكريما لذكرى نوبل الذي توفي في العاشر كانون الأول-ديسمبر من العام ألف وثمانمائة وستة وتسعين. جائزة نوبل للسلام التي منحت إلى رباعي الحوار التونسي هي الجائزة الوحيدة التي يتم تسليمها في اوسلو نزولا عند رغبة ألفرد نوبل وسلمت بعد ظهر الخميس. وتسلم الفائزون الميداليات المذهبة وشهادة بالجائزة من الملك كارل السادس غوستاف في حضور ألف وستمائة مدعو.
ويحصل الفائزون بالإضافة إلى الميدالية والشهادة على شيك بقيمة ثمانية ملايين كورون سويدي أي أكثر بقليل من ثمانمائة وستين ألف يورو. وفي حال وجود اكثر من فائز يتقاسم الفائزون قيمتها. واختتم الحفل بالنشيد الوطني السويدي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

المجتمعون في مؤتمر باريس يعكفون على العمل للخروج باتفاق