مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بلجيكا ربما فشلت بالقبض على صلاح عبد السلام بسبب قانون حظر المداهمات الليلية


بلجيكا

بلجيكا ربما فشلت بالقبض على صلاح عبد السلام بسبب قانون حظر المداهمات الليلية

وجه وزير العدل البلجيكي انتقادات لاذعة للقضاء في بلجيكا كونه يحظر المداهمات الليلية، ماضيع الفرصة بإمكانية إلقاء القبض على الإرهابي صلاح عبد السلام.

إذ يعتقد أنه بعد يومين من هجمات باريس تواجد في منزل في حي مولنبيك ولم تستطع السلطات البلجيكية مداهمة المنزل إلا في صباح اليوم التالي بسبب القانون.

وزير العدل البلجيكي كون غينس : “أجهزتنا أوضحت بأنه من غير المستبعد أن يكون قد تواجد في ذلك المكان. لكن منع المداهمات بين الساعة التاسعة ليلاً والخامسة فجراً أعاقنا عن العثور على صلاح عبدالسلام في هذه الأوقات.”.عند سؤال وزير العدل إن كان ماجرى ثغرة في أداء الأجهزة البلجيكية؟ أجاب : “لايوجد ثغرة. كل ماأود قوله بأن على التشريعات أن تسهل عمل الأجهزة لتكون أكثر فاعلية”.

القانون لا يسمح بالمداهمات الليلة إلا في حالات الجرم المشهود والحرائق، ولايشمل حالات الاشتباه بأعمال إرهابية.

غداة اعتداءات باريس، الحكومة البلجيكية أعلنت إجراءات جديدة لتعزيز مكافحة الإرهاب منها السماح بالمداهمات الليلية. هذه الإجراءات تدخل حيز التنفيذ بحلول العام ألفين وستة عشر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

إختطاف ستة وعشرين صيادا قطريا جنوب العراق