مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تنديد دولي بإعدام الرياض لرجل الدين الشيعي المعارض نمر باقر النمر


المملكة العربية السعودية

تنديد دولي بإعدام الرياض لرجل الدين الشيعي المعارض نمر باقر النمر

ALL VIEWS

نقرة للبحث

من السعودية إلى باكستان مرورا بالعراق والبحرين وإيران تعالت صيحات الغضب والتنديد بإعدام الرياض لرجل الدين الشيعي السعودي المعارض الشيخ نمر باقر النمر. في المنطقة الشرقية بالسعودية وأمام منزل النمر في القطيف تظاهر المئات ورددوا شعارات “يسقط آل سعود”. وفي البحرين تجمع العشرات من المحتجين تتقدمهم النساء وهتفوا بشعارات معادية للأسرة الحاكمة في السعودية. نفس المظاهر الاحتجاجية شهدتها بعض المدن الباكستانية. وفي الهند تظاهر مئات الشيعة في ولاية كشمير الشمالية ذات الأغلبية المسلمة.

نمر باقر النمر يعد أشد منتقدي أسرة آل سعود الحاكمة، وكان بين الأقلية الشيعية، زعيما للنشطاء الشيعة الشبان الذين رفضوا النهج الهادىء للقادة الأكبر سنا في الطائفة الذين أخفقوا في تحقيق المساواة مع السنة. الرياض نفذت السبت أحكام اعدام بحق سبعة وأربعين شخصا مدانين بـ“الارهاب“، بينهم جهاديون مرتبطون بتنظيم القاعدة. وتوعدت طهران على الفور الرياض بأنها ستدفع “ثمنا باهظا” لاعدامها رجل الدين الشيعي، ما دفع وزارة الخارجية السعودية إلى استدعاء السفير الإيراني، وتسليمه “مذكرة احتجاج شديدة اللهجة”. ومساء السبت هاجم متظاهرون مبنى السفارة السعودية في طهران وأحرقوه، كما احرقوا القنصلية السعودية في ثاني كبرى المدن الايرانية مشهد، وذلك تعبيرا عن غضبهم لاعدام الشيخ النمر. وفي العاصمة البريطانية لندن تظاهر المئات أمام السفارة السعودية ورددوا شعارات معادية للمملكة وانتقدوا سياسة تكميم الأفواه وتصفية المناوئين التي لن تجلب الا مزيدا من الدمار والخراب حسب المحتجين.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

وأخيرا... الثلوج تحلّ ضيفا على مرتفعات الألب