مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

2500 أفغاني من بين 5000 لاجئ عالقون في اليونان ومقدونيا


اليونان

2500 أفغاني من بين 5000 لاجئ عالقون في اليونان ومقدونيا

إغلاق الحدود المقدونية مع اليونان في وجه اللاجئين الأفغان يرفع عدد العالقين منهم على الأراضي اليونانية إلى ألفين وخمسمائة لاجئ، حسب تقديرات مساء الاثنين، من بينهم أطفال ورُضع ونساء ومسنون، ما زالوا ينتظرون جميعهم في مخيمات إيدوميني اليونانية الحدودية في ظروف صعبة إنسانيا.

مئات الأفغان رفعوا شعارات واحتجوا سلميا، حاملين عَلم بلادهم، على منعهم من العبور.

أحدهم أوضح قائلا:

“عندما نسألهم لماذا لا يدعوننا نعبر الحدود، يردون بأن المنع مؤقت. لكننا هنا منذ أربعة أيام.

يضيف آخر:

“لسنا بحاجة إلى الأكل، نريد فقط عبور الحدود”.

وضعٌ مشابه يعيشه اللاجئون الأفغان على الحدود بين مقدونيا وصربيا بسبب إغلاق الحدود الصربية في وجههم.

وتقول تقارير إعلامية إن سلوفينيا ستعزز مراقبة حدودها مع كرواتيا بإرسال جنود لمساعدة رجال الشرطة في التعاطي مع اللاجئين وفق ما يقتضيه التشريع الجديد الذي أقرَّه البرلمان الاثنين ويبيح إنزال الجيش إلى الحدود لكبح موجة اللاجئين.

كل هذه التعقيدات سببها اعتبار الأفغان منذ أيام مهاجرين يبحثون عن فُرص اقتصادية وليسوا لاجئين كالسوريين والعراقيين.

سيل الوافدين الجدد لم يتوقف في هذه الأثناء في اليونان رغم القيود والتعقيدات، وقد بلغ مجموع العالقين بها نحو خمسة آلاف شخص.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الهند

اتفاق بين السلطات الهندية ومحتجي ولاية هاريانا بعد مقتل 19 شخصا وجرح 150