مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

معهد باستور الفرنسي يدق ناقوس الخطر ويؤكد " فيروس زيكا يسبب شلل الإنسان "


فرنسا

معهد باستور الفرنسي يدق ناقوس الخطر ويؤكد " فيروس زيكا يسبب شلل الإنسان "

في الوقت الذي تخوض فيه دول أمريكا اللاتينية حربا على البعوض المتسبب في تفشي فيروس زيكا، نشر باحثون في معهد باستور الفرنسي دراسة تفيد بأن الفيروس يمكن أيضا أن يتسبب باضطراب عصبي حاد هو متلازمة “غيلان- باريه”.

الدراسة التي قام بها المعهد الفرنسي أجريت بناء على معطيات جمعت في بولينيزيا الفرنسية حيث أصيب ثلثا سكان الأرخبيل بفيروس زيكا بين أكتوبر 2013 وأبريل 2014.

متلازمة “غيلان-باريه” وهي متلازمة عصبية نادرة، تسبب شللا في الحركة يعتبر نهائيا وغير قابل للعلاج .

ويشتبه في أن فيروس زيكا الذي ينقله البعوض يتسبب بتشوه خلقي في الرأس الذي يأتي أصغر من العادة، ما يؤثر على النمو العقلي للصغير.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

جون كيري يؤكد أن أزمة اللاجئين هي "أزمة عالمية "