مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

افتتاح متحف "أولوثيرنا القديمة- هوميروس" في جزيرة كريت اليونانية


Cult

افتتاح متحف "أولوثيرنا القديمة- هوميروس" في جزيرة كريت اليونانية

أورثي بتراء هي واحدة من أهم المقابر الأثرية في اليونان. اكتشفت في الموقع الأثري بمدينة اولوثيرنا في جزيرة كريت، التي ازدهرت منذ العصوراليونانية الغابرة وحتى العصر البيزنطي.

هذا الموقع الأثري الرئيسي، يكشف عن ممارسات ومعتقدات متعلقة بالحياة والموت.

نيكولاوس ستامبوليدس، هو عالم الآثار والاكاديمي الذي يدير الحفريات في هذا الموقع منذ ثلاثين عاما ويقول:” “مقبرة أورثي بتراء في أولوثيرنا القديمة هي أهم مقبرة تعود إلى العصور الغابرة، إنها تصورلنا أبيات من الإلياذة لهوميروس. لقد وصف لنا هذا الشاعر بناء محرقة باتروكلوس، نحن نجد الصورة ذاتها هنا في مقبرة أورثي باترتا، وبالتالي لدينا هنا الجزء المرئي من التاريخ.”

يقول يورغوس متروبولوس من يورونيوز:” في مقبرة أورثي بترا، تم التوصل إلى نتائج مثيرة للإعجاب، من بينها هذا التابوت أوالنصب التذكاري وهو أول قبر للجندي المجهول في التاريخ الأوروبي ويعود إلى العام 670 قبل الميلاد.”

متحف اولوثيرنا القديمة- هوميروس في كريت، فتح أبوابه مؤخرا للزائرين. قاعته الكبرى تعرض أهم الآثار المكتشفة في المنطقة والتي تعود إلى ثلاثة آلاف عام قبل الميلاد وحتى العصر البيزنطي.

المعرض الدائم يحتوي حاليا، على حوالي تسعمائة وخمسين قطعة أثرية.

نيكولاوس ستامبوليدس:“من بين أهم الإكتشافات، قبرقديم مبني من الحجارة، ويحتوي على بقايا عظام أربع نساء دفن في وقت واحد في بداية القرن السابع قبل الميلاد، هناك سيدة في سن الثانية والسبعين، قد تكون كاهنة إضافة إلى ثلاث نساء أصغر سنا، دفن كلهن مع هدايا ثمينة، من الطين والبرونز إضافة إلى مجوهرات وهدايا أخرى.”

واحدة من أهم الإكتشافات في الموقع هي “أولوثيرنا كور، والتي لديها علاقة وثيقة مع التمثال الكريتي الشهير“سيدة اوكسير” الموجود في متحف اللوفر. الخبراء يعتقدون أنهما اختان. التمثالان مصنوعان من الحجر الجيري في اولوثيرنا.

آلان باسكيير، هو واحد من أهم المؤرخين الفرنسيين المتخصصين في الفن الإغريقي القديم، وكان أمينا عاما للتراث ومديرا في متحف اللوفر ويقول:“بالنسبة لي، كنت أمين متحف اللوفر، وأنا الآن متقاعد، ولكني عشت لمدة 34 عاما مع “سيدة اوكسير“، وأعلم الآن أنها سيدة أولوثيرنا من أولوثيرنا. وهذا شيء مؤثرة للغاية.”

رئيس الجمهورية اليونانية بروكوبيس بافلوبولوس، افتتح المتحف الجديد في التاسع عشرمن يونيو 2016.

يقول يورغوس متروبولوس من يورونيوز:“متحف أولوثيرنا القديمة الذي يقف شامخا أمام جبل بسيلوريتيس، هو أول متحف تابع لموقع أولوثيرنا الأثري في جزيرة كريت وهوبمثابة السفينة، التي تحمل على ظهرها حضارة مدينة كبيرة و هي حضارة عاصمة كريت، خلال عصر ما قبل التاريخ والعصور المبكرة.”

اختيار المحرر

المقال المقبل

Cult

مشروع بيئي في كينيا يحول الصناديل البلاستيكية إلى منحوتات جميلة