عاجل

تقرأ الآن:

حكومة ماي الجديدة.. ترقب للسياسة الخارجية وتريث في موازنة اقتصادية جديدة


المملكة المتحدة

حكومة ماي الجديدة.. ترقب للسياسة الخارجية وتريث في موازنة اقتصادية جديدة

يثير قرار رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة تيرزا ماي تعيين عمدة لندن السابق بوريس جونسون وزيرا للخارجية اسئلة حول سياسة لندن المقبلة لاسيما بعد تصريحات جونسون والتي انتقد فيها قادة عالميين بينهم الرئيس الاميركي باراك اوباما والرئيس التركي رجب طيب اردوغان.
جونسون يعد من مهندسي خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي وشخصية رئيسية في الحملة للخروج قبل استفتاء الثالث والعشرين من حزيران الماضي، لكن رئيسة الوزراء الجديدة استبعدته من المسؤولية عن ادارة المفاوضات مع بروكسل بشان علاقتها مع اوروبا في المستقبل.
فيليب هاموند الذي اصبح وزيرا للمالية في الحكومة الجديدة بعد ان كان وزيرا للخارجية في حكومة ديفيد كاميرون قال الخميس ان بريطانيا ليست بحاجة الى موازنة طارئة وفضل مراقبة الوضع الاقتصادي هذا الصيف قبل تحديد اهداف الانفاق في الخريف المقبل خصوصا وان ماي تحدثت عن الاعلان عن بيانات جديدة للموازنة الاقتصادية في الخريف . وتظاهر عدد من البريطانيين قرب مبنى البرلمان بعضعهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، واحتجوا ضد السياسة التقشفية لحزب المحافظين والتي خفضت من الرفاه والتامين الاجتماعي، وهم يخشون ان قلة الخبرة لماي قد تصعب على الاقتصاد ان ينتعش بعد خروج البلاد من الاتحاد الاوروبي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

خلافات عميقة بين روسيا وحلف النيتو حول أوكرانيا وتعزيز التسلح في أوروبا الشرقية