عاجل

تقرأ الآن:

الفنانة المجرية فيرونيكا هارشا: "نحن بحاجة إلى جرعة جنون في هذا العالم"


Cult

الفنانة المجرية فيرونيكا هارشا: "نحن بحاجة إلى جرعة جنون في هذا العالم"

In partnership with

فيرونيكا هارشا، هي واحدة من المغنيات الأكثر شعبية في المجر، اشتهرت بآدائها المميز لأغاني الجاز، حتى أنها تحولت إلى رقم ثابت في المهرجانات الصيفية في بلادها.

تقول فيرونيكا هارشا:“في البداية، ركزت على أغاني الجاز ولكني أفضل أن ألقب نفسي بالمغنية بكل بساطة، لأنني مهتمة بأساليب موسيقية متنوعة وليس بموسيقى الجاز فحسب. الشيء المهم بالنسبة لي، هو مسالة العفوية على المسرح، والإرتجال مع بقية أعضاء الفرقة وبذلك نتبادل الأفكار مع بعضنا البعض ونغوص في لحظات فنية مشتركة.”

إلى جانب الجاز، تعتمد فيرونيكا هارشا في أغانيها على أنماط موسيقية متعددة مثل البوب والموسيقى الإلكترونية، كما خاضت مؤخرا مجال الموسيقى الكلاسيكية.
شهرتها انطلقت في العام 2005 عندما كانت في ربيعها الثالث والعشرين، بفضل باقة من الأغاني من تأليفها وتلحينها.

في سن الثلاثين، قررت مواصلة دراستها الموسيقية في بروكسيل، الأمرالذي مثل تحديا كبيرا لها كفنانة شابة.

تقول فيرونيكا هارشا:“في سن الثلاثين، أتيحت لي الفرصة للقاء مدرسي موسيقى رائعين، تعلمت الكثير منهم، عشت حينها مرحلة جديدة في حياتي، لم يكن أحد يعرفني في بروكسيل ولم تكن لدي أغاني ضاربة حينها وكان علي أن أبدأ من الصفر، وأن أبرز بين جميع الطلاب الآخرين وكان هذا درسا كبيرا لي.”

التجربة، ساعدتها كثيرا في صقل صوتها وتميزها في مجال الإرتجال.

تقول فيرونيكا هارشا:“أواصل العمل على أن أكون طبيعية جدا على المسرح، من المهم جدا بالنسبة لي أن أتصرف بكل تلقائية وأطلق العنان لجنوني الفني وأنا أشجع الجمهور لكي يصبح مجنونا مثلي، لأننا بحاجة إلى جرعة جنون في هذا العالم، هذاليس شيئا سلبيا برأيي، يجب علينا أن نُدهش أنفسنا أحيانا وطريقة نشعرمن خلالها بالحرية. الجنون هو وسيلة جيدة جدا لتحقيق ذلك.”

فيرونيكا هارشا، تركز الآن أكثر على العمل مع فرقتها الموسيقية Bin-Jip وتستعد لإطلاق ألبوم جديد الخريف المقبل.

http://harcsaveronika.hu/#/en/
https://en.wikipedia.org/wiki/Veronika_Harcsa

اختيار المحرر

المقال المقبل

Cult

المغنية الأمريكية ليان ريمس تعود بألبوم جديد