مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"دي دجي" عالميون في مهرجان الموسيقى الإلكترونية في بلدة أناكليا الجورجية


Cult

"دي دجي" عالميون في مهرجان الموسيقى الإلكترونية في بلدة أناكليا الجورجية

بلدة أناكليا الجورجية، احتضنت من العاشر إلى الرابع عشر من اغسطس الطبعة الثانية من مهرجان الموسيقى الإلكترونية GEM Fest، الذي أقيم على شواطىء البحر الأسود الخلابة وحضره هذا العام حوالي ثلاثين hلف شخص من جورجيا والدول المجاورة لها، إضافة إلى عدد هام من المصطافين، العاشقين للحفلات الموسيقية في الهواء الطلق.

http://gem-fest.com/

يقول أحد المصطافين:“الناس تجمعوا هنا، أنظرو إلى هذا الحشد أنهم سعداء جدا و يستمتعون بالموسيقى ويرقصون على أنغامها”

ويضيف آخر:“عندما سمعت عن هذا الحدث، قررت المجيء إلى هنا فأبرز الدي دجي العالميين سيكونون في الموعد.”

الدي دجي الألماني الشهير بول فان دايك، كان أبرز الحاضرين في المهرجان، الذي قدم العديد من الحفلات الموسيقية على مدى أربع وعشرين ساعة وفي مواقع مختلفة من أناكليا.
مديره جيورجي ساغوا يقدم لنا المزيد من التفاصيل.

يقول مدير المهرجان جيورجي سيغوا:” قررت أنا وأصدقائي إنشاء علامتنا التجارية الجورجية الخاصة بمهرجان للموسيقى الالكترونية الذي أردناه أيضا فرصة لإبراز ثراء الثقافات وتقديم أنماط موسيقية مختلفة وتنظيم أنشطة متنوعة.أردنا تقديم كل ذلك في مكان واحد هو هذه البلدة الجورجية.”

لامين هو دي دي جي فرنسي مقيم في لندن، المهرجان أتاح له الفرصة للتعرف على جمهور من نوع خاص.
ويقول بهذا الخصوص:” الناس يتفاعلون الموسيقي بشكل جيد ويطلبون المزيد وهذا ما يدفعني فعلا لتقديم المزيد والمزيد من الموسيقى دون توقف.”

تقول تيتشا، إحدى الحاضرات في المهرجان:“الأكيد أننا سنستمتع كثيرا، في الواقع نحن بحاجة إلى هذا النوع من المهرجانات في بلدنا، لدي كسر في الذراع لكن الأجواء هنا أنستني الأوجاع، فالموسيقى جميلة جدا والدي دجي رائعون حقا.”

أناكليا تقع على الحدود مع ابخازيا، التي أعلنت استقلالها عن جورجيا في العام 1991. المهرجان أراد أيضا أن يبعث برسالة سلام، من خلال السماح لمواطنين من أبخازيا بالدخول مجانا إلى الحفلات الموسيقية.

يقول سيباستيان سام ليورونيوزمن أناكليا:“منظمو المهرجان يطمحون لتطويره في السنوات المقبلة حتى انهم يتحدثون عن منافسته لمهرجان إيبيزا. لكن ما هو مميز في المهرجان، في الوقت الحالي هو أنه يخلق مساحة حرة للإبداع في هذا الجزء من العالم.”

اختيار المحرر

المقال المقبل

Cult

بيونسيه، نجمة حفل توزيع جوائزشبكة "أم تي في"