مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

البيتزا النابوليتانية رافقت إعلان قداسة الأم تيريزا من طرف البابا فرانسيس


الفاتيكان

البيتزا النابوليتانية رافقت إعلان قداسة الأم تيريزا من طرف البابا فرانسيس

في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان في العاصمة الإيطالية روما، تَجمَّع الحجاج الكاثوليكيون والزوار وكلُّ مَن رغب في متابعة إعلان قداسة الأم تيريزا من طرف البابا فرانسيس اليوم الأحد، وكانت كل الألسنة تتحدث عن مشوارها وأعمالها الخيرية. من بين المشارِكين في هذا الحدث أناس جاؤوا من الهند، البلد الذي عاشت فيه تيريزا، الراهبة الألبانية، فترة طويلة.

من بين هؤلاء رَجُلٌ جاء حاجا إلى الفاتيكان يقول بتأثُّر:

“أشعر بالاعتزاز. أنا أصولي تعود إلى الهند. لقد قضت غالبية حياتها تساعد الفقراء في بلدي، لذا لا أعتقد أن لديّ ما يفي من العبارات لأشرح وأتحدث عنها”.

جون نانتي زائر جاء حاجًّا من الولايات المتحدة الأمريكية:

“أنا أمارس مهنة الطب، وقد ساعدني ما تلعمتُه من الأم تيريزا كثيرا على فهم مفهوم المحبة. محبة الأكثر فقرا ضمن الفقراء التي أعانتني كثيرا في عملي على رؤية الله في كل إنسان”.

البابا فرانسيس نظم قُدّاسا تلته دعوة لنحو ألف وخمسمائة شخص، وُصِفوا بمتواضعي الحال، إلى الغذاء وتذوُّق البيتزا الإيطالية التي جيء بِطبَّاخيها من مدينة نابولي في جنوب إيطاليا، وأشرف على التنظيم والمساعدة في إنجاح المأدبة راهبات ورُهبان ينتمون جميعهم إلى “الجمعية التي أسستها قبل ستة وستين عاما الأم تيريزا ومنحتْها اسم “مُرسَلات المحبة”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فنزويلا

نيكولاص مادورو يكون قد تعرَّض للسّب والشتم خلال زيارته جزيرة مارغاريتّا