عاجل

تقرأ الآن:

اليونان: مهرجان "ريوركس" يحتفي بالموسيقى الإلكترونية


Cult

اليونان: مهرجان "ريوركس" يحتفي بالموسيقى الإلكترونية

In partnership with

“ريوركس” من أشهر مهرجانات الموسيقى الالكترونية في اليونان. منبر دولي لفنانين كبار ولمواهب ناشئة. الطبعة الثانية عشرة، التي صادفت هذه السنة استمرت لمدة خمسة أيام عوض ثلاثة حيث تمّ تنظيم تظاهرات فنية في عدة مواقع من مدينة تسالونيكي، تظاهرات لم تستقطب المعجبين من اليونان فحسب، بل من معظم دول منطقة البلقان.

المهرجان قدم مجموعة واسعة من الموسيقى الإلكترونية، وقد أضاف المشرفون على تنظيم طبعة هذه السنة برامج جديدة على غرار “ريورك أغورا” و“نحن أوربا“، وهو ما يوضحه مدير مهرجان “ريوركس” أناستازيوس ديولاتزيس:

“ريوركس” يحمل هذه السنة ريورك أغورا. وبالنسبة لنا هذا مشروع جديد طموح للغاية، إنه بمثابة أرضية لاستقبال جميع المنتديات واللقاءات والعروض والحفلات الموسيقية. وأضفنا أيضا نحن أوربا، وهو مشروع متنوع جدا، إنه مزيج لثماني مهرجانات أوربية كبيرة، وشرف لنا أن نكون ضمن هذا البرنامج الثري جدا”.

ماسيو بليكس هو الإسم الفني لاريك إستورنيل. إنه يعرف أذواق الجمهور بفضل نشاطه في إطار “الدي جيه” لأكثر من عشرين عاما. ماسيو قادر على جعل الكلّ يرقص. إنه يمزج أنماطا مختلفة من الموسيقى. ماسيو بليكس قال: “أقدم جميع أذواق الموسيقى والموسيقى الراقصة، يمكن استثناء بعض الموسيقى القديمة فقط كالتكنو والهاوس، أقدم كلّ شيء…”.

فرقة “أغوريا” من ألمع المواهب المشاركة في هذه الطبعة، وقد نشأت على ساحات الموسيقى الإلكترونية الفرنسية، وهي اليوم إحدى الفرق الهامة في الساحة الفنية الأوربية، بفضل تطوير أسلوب خاص ونهج فريد في مجال الموسيقى الراقصة.

“كياموس” ثنائي أيسلندي يتكون من أولافور أرنالدز ويانوس راسموسن. بدآ نشاطهما في ألفين وتسعة واصدرا ألبومهما الأول “كياسموس” في ألفين واثني عشر، مشاركتهما في المهرجان بدأت في ألفين وأربعة عشر. يانوس راسموسن قال: “أحب ممارسة الموسيقى والموسيقى الراقصة التي تحمل بعض العواطف، بعض الأشياء التي تشعر بها خلال الرقص”.

فرقة “تريندتز” تتكون من الأخوين فوتيس وكريستوس باباداكيس. ثنائي فني يوناني في مجال الموسيقى الالكترونية وموسيقى البوب. كريستو باباداكيس قال: “ألعب عينات من الطبقات فوق بعضها البعض والموسيقى الالكترونية دون انقطاع مع ألحان جميلة وعذبة”. أما فورتيس باباداكيس فأضاف: “كل هذا يتمّ في إطار الموسيقى وأصوات العصافير..”.

“لمدة خمسة أيام تستمتع تسالونيكي بموسيقى إلكترونية جميلة ومن جميع أنحاء العالم. جميع التذاكر الخاصة بالحفلات الموسيقية وحفلات الدي جيه، بيعت قبل يوم من افتتاح المهرجان. ريوركس يزهر، ليصبح أحد أهم المواعيد الموسيقية في العالم“، يقول مراسل يورونيوز يورغوس ميتروبوليس.

اختيار المحرر

المقال المقبل

Cult

بينالي لندن للتصميم يغوص في أعماق المدينة الفاضلة