عاجل

تقرأ الآن:

نجوم محليون وعالميون في مهرجان الجاز الدولي في مدريد


Cult

نجوم محليون وعالميون في مهرجان الجاز الدولي في مدريد

فرقة الجاز الإسبانية” O Sister”-” أو سيستر“، كانت أبرز الفرق المشاركة في الطبعة الحالية، لمهرجان الجاز الدولي في مدريد.
الفرقة تشكلت في إشبيلية وتسعى إلى إحياء الموسيقى الشعبية الأميركية في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، مبتعدة بذلك عن التقاليد الموسيقية الأندلسية.

تقول قائدة الفرقة بولا باديلا:”“نحن من الأندلس وعندما نقدم شيئا مختلفا عن الفلامنكو، لا نلق أي نوع من الدعم، وهذا شيء صعب، من ناحية أخرى، نرى أن هذه الموسيقى ناجحة ولها جمهورها.”

فرقة “ أو سيستر“، قدمت باقة من أغاني ألبومها الجديد بعنوان “Stompin’ In Joy”.

تضيف قائدة الفرقة بولا باديلا:“عروضنا تحتوي على الكثير من الفكاهة، نود كسر الحدود مع الجمهور، نود أن ينمو مشروعنا في هذا الإتجاه.”

الفنان وعازف الجيتار الأمريكي جون سكوفيلد، أتحف جمهور المهرجان بمجموعة كبيرة من أغاني ألبومه Country for Old” ،“Men الذي خصصه لموسيقى الريف.

يقول الفنان وعازف الجيتار الأمريكي جون سكوفيلد:“أنا موسيقي جاز، أليس كذلك؟ لذلك قررت أن أعزف إيقاعات الكونتري، كنت معجبا ومهتما بهذه الموسيقى طوال حياتي ولكن كهاو، كنت أريد عزف هذه الموسيقى على الغيتار، لأحولها إلى إيقاعات جاز.”

الفنان جون سكوفيلد، الذي يقيم في نيويورك، لم يخف قلقة بشأن فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية.

يقول بهذا الخصوص:“أعتقد أن هذا الرجل (دونالد ترامب) غير مؤهل لقيادة بلدنا أو أي بلد، إنه رجل أعمال ووجه تلفزيوني سيء، أنا حزين جدا لذلك.”

سكوفيلد، أصدر أكثر من أربعين ألبوما خلال مسيرته الفنية وعزف إلى جانب أساطير الجاز، مثل مايلز ديفيس وبات ماثني وشارلي هادن وغيرهم.

اختيار المحرر

المقال المقبل
طباعة ثانية لكتاب الطبخ "عشاء غالا"، للرسام سلفادور دالي

Cult

طباعة ثانية لكتاب الطبخ "عشاء غالا"، للرسام سلفادور دالي