مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مجلس الشيوخ يبدأ إجراءات إلغاء برنامج "أوباما كير" الصحي


الولايات المتحدة الأمريكية

مجلس الشيوخ يبدأ إجراءات إلغاء برنامج "أوباما كير" الصحي

اتخذ مجلس الشيوخ الأمريكي أول خطوة عملية نحو إلغاء قانون الرعاية الصحية الذي تم وضعه في عهد الرئيس باراك أوباما.

فقد وافق مجلس الشيوخ على إبلاغ اللجان المعنية بوضع مسودة قانون، لإلغاء هذا البرنامج الصحي الذي اعتبر أحد أبرز منجزات أوباما.

وصوت 51 عضواً من مجلس الشيوخ (الذي يسيطر عليه الجمهوريون)، لصالح إلغاء برنامج “أوباماكير“، مقابل 48 عضوًا رفضوا إلغاءه.

إدارة أوباما كانت أقرت، في العام 2010، قانون “أوباماكير” الذي بقي من أكثر الإصلاحات جدلًا، في البلاد، وانتقاداً من قبل الحزب الجمهوري.

وغطى قانون “أوباماكير” نحو20 مليون مواطن أمريكي، لم يتمتعوا بتأمين صحي من قبل، ومنع شركات التأمين الصحي من رفض تغطية أفراد يعانون من مشكلات طبية سابقاً.

إدارة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب كانت قد وضعت إلغاء “أوباماكير” كأولوية ضمن برنامجها السياسي، لكن عملية إلغائه وإيجاد بديل له قد تستغرق شهوراً.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب لا يمزح...سيبني الجدار العازل على الحدود مع المكسيك وسيُحسِّن العلاقات مع موسكو