عاجل

تقرأ الآن:

وزيرة الأسرة التركية تصل اسطنبول


هولندا

وزيرة الأسرة التركية تصل اسطنبول

عادت وزيرة الأسرة التركية فاطمة بتول سايان كايا، هذا الأحد، إلى اسطنبول بعدما كانت السلطات الهولندية قد رحلتها إلى ألمانيا.

وكانت الوزيرة التركية قد طردت من هولندا في أعقاب منعها أمس السبت من إلقاء خطاب أمام تجمع مؤيد للرئيس التركي رجب طيب اردوغان في مدينة روتردام الهولندية،أمس السبت، ومنعها من الوصول إلى قنصلية بلادها في روتردام.

وبعد عودتها إلا بلادها صرحت الوزيرة أنها تحمل جواز سفر دبلوماسي وبأنها لا تحتاج إلى إذن لتجتمع بواطنيها في قنصلية بلادها والتي تعد أرضا تركيا. وأضافت قائلة:” لقد تمت معاملتنا بطريقة غير انسانية وغير رسمية في هولندا، هولندا، كناطقة باسم الحرية والديمقراطية، الليلة التي قضيناها هناك كانت مريرة ،نائب السفير كان قد تم احتجازه واقتيد خمسة اشخاص منهم حارسي الشخصي و مستشارون إلى الحجز.” وفي الأثناء التي رحلت فيها الوزيرة إلى ألمانيا يوم أمس فرقت الشرطة في روتردام بالقوة مئات المتظاهرين الأتراك والذين تجمعوا للإحتجاج على الممارسات الهولندية التي طالت وزيرة الأسرة التركية وطائرة وزير الخارجية التركي التي منعت من الهبوط في الأراضي الهولندية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

هولندا

تركيا تتعهد بالرد على هولندا بقوة