مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

4 قتلى وجرحى في إطلاق نار قرب البرلمان البريطاني


المملكة المتحدة

4 قتلى وجرحى في إطلاق نار قرب البرلمان البريطاني

أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في اطلاق نار وقع الأربعاء قرب مقر البرلمان البريطاني بحسب الشرطة التي أكّدت أنّ الحادثة وقعت في جسر واستمنستر في لندن، كما أشارت إلى أنّه من بين القتلى منفذ الهجوم الذي قتل برصاص قوات الأمن.

الحادث وقع على جسر وستمنستر القريب من مبنى البرلمان، وهو الطريق المزدحم الذي يرتاده السياح الراغبين بمشاهدة منظر البرلمان وبرج ساعة “بيغ بين” الشهير.

تقارير إعلامية قالت إنّ المهاجم دهس اشخاصا بسيارته على الجسر، وبعد ذلك توجه نحو مبنى البرلمان وصدم السيارة بحاجز المبنى. ثم خرج من السيارة وهاجم شرطيا قبل ان يتم اطلاق النار عليه.

وبعد هذا الهجوم تم إغلاق مبنى البرلمان وأمر النواب والموظفون بالبقاء في الداخل، وفي بيان أكّدت الحكومة البريطانية أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي في أمان، وأنها شوهدت تركب سيارة ابتعدت بها عن مبنى البرلمان.

      فيديو مصور يظهر مكان وقوع الهجوم

      تقاريرأخرى أشارت إلى وقوع جرحى يتم التكفل بهم من قبل مصالح الإغاثة. وفي هذا السياق ذكرت خدمة الاسعاف فى لندن اليوم انها عالجت ما لا يقل عن 10 اشخاص فى جسر وستمنستر بالقرب من مبنى البرلمان.

      ديفيد ليدينغتون رئيس مجلس النواب قال إنّ الشرطة قتلت شخصا هاجم شرطيا بالسكين في محيط مبنى البرلمان.

      الشرطة أوضحت أنّها تجري عملية تمشيط وتأمين لمكان وقوع الهجوم المسلح كما قالت إن محطة ميترو واستمنستر تم إغلاقها مؤقتا.

      الشرطة البريطانية أكّدت أنّها تتعامل مع الحادثة بأنّها هجوم إرهابي .

      لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

      تركيا

      ما بين تركيا والاتحاد الأوروبي..ما الذي يجري؟