عاجل

4 قتلى وجرحى في إطلاق نار قرب البرلمان البريطاني

أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في اطلاق نار وقع الأربعاء قرب مقر البرلمان البريطاني بحسب الشرطة التي أكّدت أنّ الحادثة وقعت في جسر واستمنستر في لندن، كما أشارت إلى أنّه من بين القتلى منفذ ا

تقرأ الآن:

4 قتلى وجرحى في إطلاق نار قرب البرلمان البريطاني

حجم النص Aa Aa

أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في اطلاق نار وقع الأربعاء قرب مقر البرلمان البريطاني بحسب الشرطة التي أكّدت أنّ الحادثة وقعت في جسر واستمنستر في لندن، كما أشارت إلى أنّه من بين القتلى منفذ الهجوم الذي قتل برصاص قوات الأمن.

الحادث وقع على جسر وستمنستر القريب من مبنى البرلمان، وهو الطريق المزدحم الذي يرتاده السياح الراغبين بمشاهدة منظر البرلمان وبرج ساعة “بيغ بين” الشهير.

تقارير إعلامية قالت إنّ المهاجم دهس اشخاصا بسيارته على الجسر، وبعد ذلك توجه نحو مبنى البرلمان وصدم السيارة بحاجز المبنى. ثم خرج من السيارة وهاجم شرطيا قبل ان يتم اطلاق النار عليه.

وبعد هذا الهجوم تم إغلاق مبنى البرلمان وأمر النواب والموظفون بالبقاء في الداخل، وفي بيان أكّدت الحكومة البريطانية أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي في أمان، وأنها شوهدت تركب سيارة ابتعدت بها عن مبنى البرلمان.

      فيديو مصور يظهر مكان وقوع الهجوم

      تقاريرأخرى أشارت إلى وقوع جرحى يتم التكفل بهم من قبل مصالح الإغاثة. وفي هذا السياق ذكرت خدمة الاسعاف فى لندن اليوم انها عالجت ما لا يقل عن 10 اشخاص فى جسر وستمنستر بالقرب من مبنى البرلمان.

      ديفيد ليدينغتون رئيس مجلس النواب قال إنّ الشرطة قتلت شخصا هاجم شرطيا بالسكين في محيط مبنى البرلمان.

      الشرطة أوضحت أنّها تجري عملية تمشيط وتأمين لمكان وقوع الهجوم المسلح كما قالت إن محطة ميترو واستمنستر تم إغلاقها مؤقتا.

      الشرطة البريطانية أكّدت أنّها تتعامل مع الحادثة بأنّها هجوم إرهابي .