مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الإعصار "ديبي" يخلِّف أضرارا مادية معتبرة في شمال شرق أستراليا


أستراليا

الإعصار "ديبي" يخلِّف أضرارا مادية معتبرة في شمال شرق أستراليا

ولاية كْوينْسْلانْدْ في شمال شرق أستراليا أصبحت خلال الساعات الأخيرة على مدى مئات الكيلومترات الساحلية أشبه بساحة قتال بعد انتهاء المعارك إثر هبوب الرياح الهوجاء عليها وهطول الأمطار الغزيرة التي جاء بها الإعصار “ديبي”.
الحصيلة من الخسائر المادية معتبَرة حيث أعلنت السلطات عن انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من ستين ألف عائلة وتقطُّع السُّبُل بأعداد كبيرة من السكان.

أحد المتضررين يقول:

“أعتقد أن الحصول على الطاقة الكهربائية سيكون مشكِلةً خلال الأيام القليلة المقبلة. وسيتعيَّن علينا القيام بحملة تنظيف واسعة هنا، مثلما ترون، وسيستغرق ذلك أياما”.

رياح الإعصار ديبي بلغت سرعتها بين مدينتيْ بوين وإيرلي في ولاية كوينْسْلاند أكثر من مائتيْن وستين كيلومترا في الساعة حيث اقتلعت الأسقف والأشجار وهدمت الهياكل الهشة. إحدى المقيمات في جزيرة ويتْسانْديْ قالت:

“الرياح كانت تمر من تحت المنزل الذي كان يهتز لها. كل المنزل كان يرتج لها دون ذِكر الأمطار التي لم تتوقف عن الهطول. كانت فعليا تجربة كبيرة لا تكاد تُصدَّق”.

فرق الإغاثة والقوات المسلحة التي وُضعت في حالة تأهب ينتظرها عمل كبير لاستدراك ما أحدثه الإعصار من الخسائر وإصلاح ما يمكن إصلاحه وإعادة السكان الى ديارهم.
السلطات لم تذكر حالات وفاة، لكنها تتوقع تلقي تقارير عن إصابات بجروح بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

احتجاجات في باريس لليلة الثانية على التوالي بعد قتل الشرطة صينيًا في بيته