الإعصار "ديبي" يخلِّف أضرارا مادية معتبرة في شمال شرق أستراليا

الإعصار "ديبي" يخلِّف أضرارا مادية معتبرة في شمال شرق أستراليا
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ولاية كْوينْسْلانْدْ في شمال شرق أستراليا أصبحت خلال الساعات الأخيرة على مدى مئات الكيلومترات الساحلية أشبه بساحة قتال بعد انتهاء المعارك إثر هبوب الرياح الهوجاء عليها وهطول الأمطار الغزيرة التي جاء ب

اعلان

ولاية كْوينْسْلانْدْ في شمال شرق أستراليا أصبحت خلال الساعات الأخيرة على مدى مئات الكيلومترات الساحلية أشبه بساحة قتال بعد انتهاء المعارك إثر هبوب الرياح الهوجاء عليها وهطول الأمطار الغزيرة التي جاء بها الإعصار “ديبي”.
الحصيلة من الخسائر المادية معتبَرة حيث أعلنت السلطات عن انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من ستين ألف عائلة وتقطُّع السُّبُل بأعداد كبيرة من السكان.

أحد المتضررين يقول:

“أعتقد أن الحصول على الطاقة الكهربائية سيكون مشكِلةً خلال الأيام القليلة المقبلة. وسيتعيَّن علينا القيام بحملة تنظيف واسعة هنا، مثلما ترون، وسيستغرق ذلك أياما”.

رياح الإعصار ديبي بلغت سرعتها بين مدينتيْ بوين وإيرلي في ولاية كوينْسْلاند أكثر من مائتيْن وستين كيلومترا في الساعة حيث اقتلعت الأسقف والأشجار وهدمت الهياكل الهشة. إحدى المقيمات في جزيرة ويتْسانْديْ قالت: “الرياح كانت تمر من تحت المنزل الذي كان يهتز لها. كل المنزل كان يرتج لها دون ذِكر الأمطار التي لم تتوقف عن الهطول. كانت فعليا تجربة كبيرة لا تكاد تُصدَّق”.

فرق الإغاثة والقوات المسلحة التي وُضعت في حالة تأهب ينتظرها عمل كبير لاستدراك ما أحدثه الإعصار من الخسائر وإصلاح ما يمكن إصلاحه وإعادة السكان الى ديارهم.
السلطات لم تذكر حالات وفاة، لكنها تتوقع تلقي تقارير عن إصابات بجروح بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إعصار "ديبي" يضرب بقوة في شمال شرق أستراليا...23 ألف شخص دون كهرباء

مشهد يحبس الأنفاس.. إنقاذ رجل حاصرته السيول في كاليفورنيا

شاهد: فيضانات تجتاح ولاية كاليفورنيا الأمريكية إثر أمطار وعواصف عاتية