عاجل

تقرأ الآن:

الإمارات تخفف نبرة الانتقاد لقطر وتدعوها لمراعاة هواجس الدول المقاطعة


الإمارات العربية المتحدة

الإمارات تخفف نبرة الانتقاد لقطر وتدعوها لمراعاة هواجس الدول المقاطعة

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش خفف أخيرا من لهجة الانتقاد التي استمرت أكثر من شهرين كاملين تجاه قطر عبر تغريدات على تويتر قال فيها إنه من المنطقي أن تتعامل #قطر مع هواجس وقلق #الدول_الأربع بشأن دعمها لملف التطرف والإرهاب ولا تكتفي بهواجس واشنطن والعواصم الغربية، أزمة قطر مع عالمها.


وأضاف قرقاش في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر“، إنه من المنطقي أن تتعامل #الدوحة مع ملف تدخلها وتحريضها في الشأن الداخلي لجيرانها ومحيطها، أساسيات لخروج قطر من أزمتها.. ملخص مفيد لا يمكن تجاوزه.

ثم دعا الوزير الاماراتي إلى مواجهة الأزمة القطرية بشجاعة والتعامل مع الأمر عبر مواجهته إذ قال إن #أزمة_قطر مع جيرانها ومحيطها، والحلول من خلال التصدي لهذه المشاغل والحقائق، مؤكداً أن ارتجاء الحل من الضغط “البعيد” لن يجدي.. الحل في شجاعة مواجهة الأزمة.


وتناول قرقاش مسألة غياب الثقة بين الأطراف المتنازعة قائلا إن الشجاعة والمكاشفة ضرورية في ظل غياب الثقة وسجل من التحريض.. نجاح الدبلوماسية يرتكز إلى مراجعة الدوحة لدعمها للتطرف وتدخلها في شؤون المحيط


وفي الخامس من حزيران/يونيو 2017، قطعت السعودية والامارات ومصر والبحرين العلاقات مع قطر وفرضت عليها عقوبات اقتصادية شملت اغلاق مجالها الجوي أمام الطيران القطري لاتهامها بدعم مجموعات “ارهابية” والتقرب من إيران، وهو الامر الذي نفته الدوحة.

للمزيد عن ملف أزمة قطر:

قطر تشتكي دول المقاطعة الخليجية لمنظمة التجارة العالمية