عاجل

عاجل

ايفون8 بأسعار مخفضة .. لماذا؟

تقرأ الآن:

ايفون8 بأسعار مخفضة .. لماذا؟

حجم النص Aa Aa

بسبب عدم الإقبال على شراء هاتف ايفون 8 الذكي، قرر تجار التجزئة في الصين عرض الهاتف بسعر يصل إلى 165 دولارا أقل من سعر السوق.

صحيفة تشاينا مورنينغ بوست ذكرت أن أكبر شركة للبيع بالتجزئة في الصين المعروفة باسم “سونينغ” قررت خفض أسعار أجهزة المحمول الذكية ايفون 8 وايفون 8 بلس، بالإضافة إلى تقديم خصومات مغرية للشباب.

موقع جي دي دوت كم المخصص لبيع الأجهزة الكهربائية قدم تخفيضات هائلة على الهاتف الذكي، إذ وصل سعر الايفون في بعض الحالات إلى 752 دولارا وبنسبة تخفيض بلغت 10%.

ومن الجدير بالذكر أن هذه التخفيضات على أجهزة الايفون، خصوصا بعد فترة وجيزة من اطلاقه في الأسواق، أمر نادر جدا. وأرجع المحللون الاقتصاديون مسألة التخفيضات إلى عدم الإقبال غير المسبوق على شراء الهاتف الذكي، التابع لعملاق تكنولوجيا الهواتف آبل.

للمزيد:
أيهما تفضل ايفون 8 أم هواتف سامسونغ القديمة؟

وكالة رويترز نشرت تقريرا جاء فيه أن شركة آبل غير راضية على ميزانية معاملات هذا العام الخاصة بالهاتف الذكي، وأضافت أن بالرغم من اطلاق الهاتف في الأسواق العالمية إلا أن نسبة شراء ايفون 7 لاتزال مرتفعة، إذ يقبل المشترون على الهاتف الأقدم لعدم وجود خصائص مثيرة في الهاتف الجديد. كما أن المشترين الصينيين يفضلون بعض العلامات التجارية الصينية مثل أوبو وفيفو وهواوي وزياومي.

للمزيد:
فتاة صينية تعرض عذريتها مقابل ايفون 8