عاجل

عاجل

ديميتروف المتألق يسحق جوفين ويبلغ قبل نهائي البطولة الختامية للتنس

تقرأ الآن:

ديميتروف المتألق يسحق جوفين ويبلغ قبل نهائي البطولة الختامية للتنس

حجم النص Aa Aa

توقف البلغاري جريجور ديميتروف عن الاستماع لمقارنته باللاعب روجر فيدرر منذ سنوات لكنه قدم أداء يفخر به الأستاذ السويسري عندما سحق ديفيد جوفين ليبلغ قبل نهائي البطولة الختامية لموسم تنس الرجال يوم الأربعاء.

ولم يرتق اللاعب البالغ عمره 26 عاما للتوقعات الملقاة على عاتقه عقب فوزه بلقب بطولة ويمبلدون للناشئين عام 2008 وتقديمه طريقة أداء تتشابه مع فيدرر.

لكن عقب تأهله إلى البطولة الختامية للموسم لأول مرة وبلوغه أعلى تصنيف في مسيرته باحتلال المركز السادس عالميا بدأ ديميتروف في الاستمتاع بأكبر محافل اللعبة.

وسحق اللاعب البلغاري منافسه البلجيكي 6-صفر و6-2 على ملعب أو2 عقب فوزه في مباراة من ثلاث مجموعات على النمساوي دومينيك تيم يوم الاثنين الماضي عندما بات أول بلغاري يشارك في البطولة، التي تضم أبرز ثمانية لاعبين، في تاريخها الممتد 48 عاما.

وقاتل جوفين، وهو لاعب آخر يشارك في البطولة لأول مرة، من أجل الانتصار على المصاب رفائيل نادال المصنف الأول لكنه افتقد القوة اللازمة لإيقاف اندفاع ديميتروف.

وعندما تقدم اللاعب البلغاري 6-صفر و3-صفر و30-صفر حينما كان الإرسال بحوزة جوفين، بدا أنه في طريقه لمعادلة أحد الأرقام القياسية الكثيرة لفيدرر اللاعب الوحيد الذي حقق انتصارا بمجموعتين 6-صفر و6-صفر في البطولة الختامية.

وحقق فيدرر، الفائز بالبطولة الختامية ست مرات والذي بلغ قبل نهائي النسخة الحالية يوم الثلاثاء، الانتصار الوحيد في البطولة الختامية بنتيجة 6-صفر و6-صفر عندما تغلب على الأرجنتيني جاستون جاوديو في شنغهاي عام 2005.

وتجنب جوفين خسارة مذلة عندما اقتنص الشوط العاشر لكن الهتافات التي صاحبت ذلك كانت بعيدة عن التعاطف معه ولا تتوقع عودته لأجواء اللقاء من جديد.

ونجح اللاعب البلجيكي في اقتناص شوط آخر لكن ديميتروف، الذي أحرز أولى بطولات الأساتذة في سينسناتي هذا العام وبلغ قبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، في تقديم أداء أكثر تفوقا من منافسه.

وحسم ديميتروف 12 بين أول 15 نقطة وسدد 18 نقطة حاسمة وفاز في 72 في المئة من نقاط إرساله وواجه نقطة واحدة لكسر الإرسال خلال المباراة.

وقال ديميتروف “كنت أفكر فقط في أنه ستتبقى أيام قليلة على نهاية العام وعندما تلمس أي شيء يتحول إلى ذهب. هذا ما حدث في المجموعة الأولى.

“لكني تدربت من أجل هذه الأيام. عندما يحدث ذلك في بطولة مثل هذه يصبح الأمر مميزا. تحركاتي كانت رائعة وكنت اقرأ المباراة بشكل جيد حقا وأثق في قوة ضرباتي”.

ولا يزال جوفين، الذي وضع لاصقة طبية على ركبته اليسرى لكنه أعلن أنه سليم بنسبة مئة في المئة، يملك فرصة التأهل لقبل النهائي لكن عليه انتظار مباراة دومينيك تيم وبابلو كارينيو بوستا بديل نادال في وقت لاحق يوم الأربعاء.

وقال المصنف الثامن عالميا “كانت مباراة صعبة للغاية أمام جريجور الذي قدم أداء رائعا. إنها الحياة”.

رويترز