عاجل

عاجل

في رابع مسابقة نصف نهائية، رومانيا تختار المتنافسين في نهائيات الأوروفيزيون الوطنية

تقرأ الآن:

في رابع مسابقة نصف نهائية، رومانيا تختار المتنافسين في نهائيات الأوروفيزيون الوطنية

في رابع مسابقة نصف نهائية، رومانيا تختار المتنافسين في نهائيات الأوروفيزيون الوطنية
حجم النص Aa Aa

لتمثيلها في مسابقة أوروفيزيون، رومانيا تقوم بأكثر من مباراة نصف نهائية للوصول الى النهائيات.

هذه المباراة نصف النهائية الرابعة، نُظِّمت، قبل أيام، في منجم للملح شرق مدينة توردا بمنطقة ترانسلفانيا.

التحضيرات كانت صعبة جداً، فالتحديات كبيرة واجهت المنظمين كما تحدث عمدة المدينة كريستيان أوكتافيان ماتيي “كان عملاً متعباً جداً، مع تدابير أمنية كبيرة. لقد كان علينا تركيب أكثر من عشرين طناً من الأسلاك والمعدات، اعتقد ان المناسبة تستحق كل ذلك. أما الفنانون المتنافسون الذين تحدثت إليهم بالأمس، فقد عبروا عن فخرهم بالمشاركة في هكذا حدث”.

هذا الحفل شارك فيه اثنا عشر متسابقاً وقدمه مغني الاوبرا وعازف البيانو تسيزار أوواتو والممثلة ديانا دوميتريسكو….

تسيزار أوواتو، سبق ومثّل رومانيا في مسابقة أوروفيزيون عام 2013، لكنها المرة الأولى التي يدخل فيها مثل هذه القاعة. تجربة وجدها عظيمة له و“للمغنين وللجميع، لقد كانت سعادتنا عارمة بوجودنا هنا أعتقد ايضاً ان الخصائص الصوتية للمكان كانت رائعة كما كان كل شيء جيداً”.

تيري من بين المشاركين الثلاثة المتأهلين الى المباراة النهائية التي ستجري في بوخارست في 25 شباط/فبراير. لقد حاز على ثلاث وأربعين نقطة.

وبالنسبة للغناء داخل منجم للملح أشار تيري الى انها تجربة جديدة، وقد أثارت اعجابه. وأضاف “سمعت أنه مكان كبير لكنه أكثر من ضخم والغناء فيه هو فخر لي. أعتقد أن فرصة الغناء في منجم للملح لم تسنح للكثيرين وقد سمعت ان القاعة هي الأجمل في أوروبا وربما في العالم”.

فيلي بونوا حازت أيضاً على ثلاث وأربعين نقطة وهي ثاني المتأهلين للنهائيات التي سيشارك فيها ايضاً الفائزين في المباراة نصف النهائية الخامسة.

فهذه المباراة الخامسة ستتم نهاية الاسبوع في مدينة سيغيتسوارا. فيها سيتبارى اثنا عشر مشاركاً وسيفوز منهم ثلاثة فقط.

أما كلوديا آنداس فهي ثالث متبارية اختارتها لجنة التحكيم للمشاركة في المسابقة النهائية. وقد تكون صاحبة الحظ في تمثيل بلادها في المسابقة الدولية بعد أن جمعت أكبر عدد من النقاط وهو ست وخمسون نقطة.
أوروفيزيون، هذه المسابقة الدولية ستستقبلها العاصمة البرتغالية ليشبونة في أيار/مايو المقبل.

المزيد من Cult