عاجل

عاجل

والد ميغان ماركل لن يحضر زفافها على الأمير هاري

تقرأ الآن:

والد ميغان ماركل لن يحضر زفافها على الأمير هاري

والد ميغان ماركل لن يحضر زفافها على الأمير هاري
حجم النص Aa Aa

قالت الممثلة الأمريكية ميغان ماركل يوم الخميس إن والدها لن يحضر حفل زفافها على الأمير البريطاني هاري بعد أن أفادت تقارير إعلامية بأنه خضع لجراحة في القلب يوم الأربعاء.

وسيعقد قران هاري، السادس في ترتيب ولاية العرش، وماركل نجمة المسلسل التلفزيوني الدرامي (سوتس)، في كنيسة القديس جورج بقلعة وندسور يوم السبت.

وقالت ماركل في بيان أصدره قصر كينزجتون "للأسف لن يحضر والدي زفافنا. لطالما اعتنيت بوالدي وآمل أن يحصل على الوقت الذي يحتاجه للتركيز على صحته".

للمزيد:

قصة حب "هاري وميغان" في فيلم تلفزيوني

هل تختلف خطوات الحصول على الجنسية البريطانية بالنسبة ل"ميغان ماركل"؟

و أكدت ماركل أنها ستسير على الممشى في الكنيسة دون والدها لتضح بذلك حدا لتكهنات استمرت أياما وخيمت على الاستعدادات لحدث العام في بريطانيا.

وكان من المقرر أن يسير توماس والد ماركل بجانبها عبر الممشى أمام حشد من كبار أفراد العائلة الملكية والمشاهير والأصدقاء ومئات الملايين المتابعين عبر شاشات التلفزيون.

لكن مدير الإضاءة السابق في المسلسلات التلفزيونية أدلى بسلسلة من التصريحات المتناقضة عن حضوره فيما قال موقع تي.إم.زي لأخبار المشاهير على الإنترنت إنه خضع لجراحة في القلب يوم الأربعاء.

وقالت ماركل (36 عاما) وهي مطلقة والدها أبيض وأمها أمريكية من أصل إفريقي، في بيان "للأسف لن يحضر والدي زفافنا. لطالما اعتنيت بوالدي وآمل أن يحصل على الوقت الذي يحتاجه للاعتناء بصحته".

وأضافت "أود أن أشكر الجميع الذين أرسلوا رسائل الدعم الكريمة. أرجو أن تعرفوا إلى أي مدى أتطلع أنا وهاري أن تشاركونا يوم السبت يومنا الخاص".

ووصلت ماركل وهاري إلى قلعة وندسور يوم الخميس. ورفعت الراية الملكية على القلعة بما يعني أن الملكة أيضا بداخلها. وسيقيم العروسان في فندقين فاخرين منفصلين عشية الزفاف.

ويأمل المهنئون أن يضفي هذا الزفاف قدرا من الحيوية على القصر الملكي مع زواج الأمير، أحد أكثر أفراد العائلة الملكية شعبية، من الممثلة الأمريكية الفاتنة التي ستجلب للقصر قدرا من الحياة العصرية الممتزجة بسحر هوليوود.

وشاب الارتباك المتعلق بحضور والد ماركل الاستعدادات المرتبة بعناية للزفاف. ووالد ماركل مطلق من والدتها دوريا راجلاند وهي مدربة يوغا وتعمل في المجال الاجتماعي.

وقال موقع تي.إم.زي إنه تحدث مع والد ماركل بعد الجراحة "وبدا متنبها ومتماسكا وقال لنا إن الأطباء زرعوا دعامات في شرايينه". ولم يعرف بعد متى سيخرج من المستشفى.

ووصلت راجلاند إلى بريطانيا ومن المقرر أن تلتقي بالملكة (92 عاما) وزوجها الأمير فيليب (96 عاما). وستقضي الأم الليلة السابقة على الزفاف مع ابنتها في فندق كلايفدن هاوس ذي الخمس نجوم قبل أن ترافقها إلى الكنيسة يوم الزفاف.

والتقت والدة ماركل بالأمير تشارلز وزوجته كاميلا لاحتساء الشاي يوم الأربعاء. وتوقع محللون مختصون بالشؤون الملكية أن الأم هي التي سترافق ابنتها على الممشى بدلا من والدها.

تعزيزات أمنية مكثفة

قال قائد بالشرطة البريطانية إن جميع المعجبين الذين سيتوافدون على وندسور لمشاهدة مراسم زفاف الأمير هاري سيتعين عليهم المرور بإجراءات أمن محكمة، لكن لا يوجد تهديد معروف تجاه الحدث.

ومن المتوقع أن يحتشد أكثر من 100 ألف شخص في المدينة التي تعد قلعة وندسور أبرز معالمها. وسيقام الزواج في قلعة وندسور يوم السبت في مراسم تجمع بين الفخامة الملكية التقليدية مع لمسة من بريق هوليوود.

وبريطانيا الآن عند ثاني أعلى مستوى تهديد، ما يعني أن من المرجح جدا تعرضها لهجوم على يد متشددين. ووقعت أربعة هجمات مميتة العام الماضي في بريطانيا ألقي باللوم فيها على إرهابيين وأدت لمقتل 36 شخصا.

وقال جيم ويمز، قائد الجانب التكتيكي لحفل الزفاف، لرويترز "لا يوجد تهديد بعينه لهذا الحدث. لا توجد معلومات توضح أن المراسم ستكون مستهدفة على وجه الخصوص".

وأضاف "سنقوم بحفظ الأمن خلال الحدث للحفاظ على سلامة الناس، ولدينا القدرة على ذلك، بوضع أفراد الشرطة المناسبين في المكان الصحيح وبالمهارات الملائمة للتعامل مع كل الاحتمالات ".

وكان نحو خمسة آلاف شرطي في الخدمة في لندن في يوم زواج شقيق هاري الأمير وليام من كيت ميدلتون في 2011، لكن ويمز أحجم عن تحديد عدد أفراد الشرطة الذين سيقومون بدوريات في وندسور يوم السبت.