مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

البابا يختتم زيارته إلى أوغندا متجهاً إلى جمهورية أفريقيا الوسطى


أوغندا

البابا يختتم زيارته إلى أوغندا متجهاً إلى جمهورية أفريقيا الوسطى

اختتم البابا فرنسيس السبت زيارته لأوغندا، المحطة الثانية في أول جولة له في القارة الإفريقية.

الحبر الأعظم حظي باستقبال حافل من الأوغنديين. أمام مئات الآلاف تحدث عن “المحبة” داعياً إلى مدِّ يد العون للفقراء في هذا البلد الذي يشكل الكاثوليك أربعين في المئة من سكانه، والأنغليكان ثلاثين في المئة منه، والمسلمون عشرة في المئة.

رأس الكنيسة الكاثوليكية زار محفلاً لتكريم ضحايا الكاثوليك والأنغليكان الذين أحرقوا أحياء في أوغندا في القرن التاسع عشر بالقرب من كامبالا. وقال بأن موت هؤلاء “الشهداء” يذكرنا بأن “متع الدنيا كما السلطة على الأرض لا تمنح السعادة والسلام”.

البابا ينتقل الأحد إلى بانغي عاصمة إفريقيا الوسطى التي تشهد توتراً أمنياً كبيراً. فمنذ عامين تدور في هذا البلد مواجهات ذات بعد طائفي تخوضها مليشيات مسلحة. وتعتبر جمهورية أفريقيا الوسطى المحطة الأخطر في الزيارة الباباوية للقارة السمراء.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كوسوفو

شرطة كوسوفو توقف نائبا معارضا