عاجل

تقرأ الآن:

مجلس الشيوخ البرازيلي يبث في عملية إقالة الرئيسة روسيف


البرازيل

مجلس الشيوخ البرازيلي يبث في عملية إقالة الرئيسة روسيف

في البرازيل بلد الكرة والسامبا مسلسل إقالة الرئيسة ديلما روسيف يحظى بمتابعة منقطعة النظير، أمس الإثنين كل الأنظار اتّجهت إلى العاصمة برازيليا حيث شرع مجلس الشيوخ في مناقشة إقالة روسيف من منصب الرئاسة.

صبحية نفس اليوم رئيس مجلس النواب بالوكالة فالدير مارينياو باغت الجميع بإلغاء التصويت الذي أجراه أعضاء البرلمان يوم السابع عشر من الشهر الماضي والمتعلق بآلية إزاحة روسيف، لكن رئيس مجلس الشيوخ رفض ذلك ليطلب بمواصلة العملية.

رينان كاليروس، رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي، قال:“القول بأنّ الأمر عادل أو غير عادل لا يعود لرئيس مجلس الشيوخ ولكن للجلسة العامة للهيئة ولكل أعضائها، هذا هو القرار الذي اتخذته المحكمة العليا الفيدرالية.”

مجلس الشيوخ سيصوت الخميس المقبل على إقالة روسيف، إقالة تحظى بمساندة خمسين من أصل واحد وثمانين عضوا في البرلمان حسب مصادر إعلامية.

ديلما روسيف قالت أمام مناصريها:“لتغيير المسار الذي كان مقررا إلى غاية ألفين وثمانية عشر، لا توجد سوى طريقة واحدة لتغيير برنامج الحكومة، إنّها الإنتخابات المباشرة.”

بين مؤيد لإقالة روسيف ومعارض لهذا الإجراء يعيش البلد فترة سياسية مضطربة منذ ما يزيد عن شهرين، شوارع المدن البرازيلية غصّت مؤخرا بالآلاف من المناصرين والمعارضين لروسيف أول رئيسة في البلد التي وجدت نفسها بطلة مسلسل سياسي بعد اتهامها بالتلاعب بأموال الدولة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

كندا: الحرائق تحت السيطرة في ألبيرتا