مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

طريق السلام في كولومبيا


العالم

طريق السلام في كولومبيا

رغم رفضه من قبل الناخبين الكولومبيين بغالبية الأصوات، إلا أن الحكومة الكولومبية وقوات الفارك عازمين على المضي قدما في اتفاق السلام .

فبعد اثنتين وخمسين سنة من النزاع تمكن الرئيس الكولومبي خوان ايمانويل سانتوس و قائد “القوات المسلحة الثورية الكولومبية” رودريغو لوندونو من توقيع اتفاق سلام تاريخي يتألف من ستة فصول رئيسية.

الرئيس الكولومبي، خوان إيمانويل سانتوس:

“ ما وقعناه اليوم يتجاوز اتفاقا عاديا بين الحكومة والمقاتلين لوضع حد للصراع. ما وقعناه اليوم هو اعلان من قبل الشعب الكولومبي أمام العالم لقول إننا تعبنا من الحرب ونرفض المزيد من العنف كوسيلة للدفاع عن الأفكار ونقول بصوت مرتفع: يكفي حربا “.

وكان اتفاق السلام سينظم نزع سلاح عناصر القوات المسلحة الثورية الكولومبية التي اسست في سنة 1964 كجناح عسكري للحزب الشيوعي الكولومبي.

وعلى مر عقود، اوقع النزاع اكثر من 260 الف قتيل و45 الف مفقود و6,9 ملايين نازح.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

الرئيس الكولومبي خوان مانول سانتوس يفوز بجائزة نوبل للسلام للعام 2016