عاجل

عاجل

عشق آباد: افتتاح الدورة الخامسة لألعاب الصالات والفنون القتالية

المجلس الاولمبي الآسيوي نظم الدورة الخامسة لالعاب الصالات والفنون القتالية في عشق آباد عاصمة تركمانستان.

تقرأ الآن:

عشق آباد: افتتاح الدورة الخامسة لألعاب الصالات والفنون القتالية

حجم النص Aa Aa

في القرية الاولمبية في عاصمة تركمانستان عشق آباد، افتتحت، يوم الاحد، الدورة الخامسة لألعاب الصالات والفنون القتالية. خمسة وستون وفداً سيتنافس اعضاؤها في احدى وعشرين رياضة مختلفة ابتداءً من هذا اليوم ولغاية السابع والعشرين من أيلول/سبتمبر الجاري.

هذه الالعاب نظمها المجلس الاولمبي الآسيوي. اما اختيار برنامج المنافسات فقد استلهم من مختلف الرياضات الآسيوية التقليدية. والهدف الرئيسي لهذه المنافسات هو السلام كما قال المدير العام لهذا المجلس حسين المسلم: “الرياضة توحد الناس وتقيم السلام ورسالتها الاساسية هي السلام. لآسيا العديد من التحديات السياسية من النواحي السياسية، فلنجمع اولاد آسيا واللجان الاولمبية الحكومية وغير الحكومية والكونفدراليات مع بعضها البعض، كي نعيش هذه الايام العشرة ونعمل ونتحاور بايجابية ونتنافس”.

رسالة السلام جاهزة لتوجيهها للعالم. اللجنة الاعلامية للدورة الخامسة للالعاب
الصالات والفنون القتالية بدأت عملها بسرعة قصوى، ويشرف على هذه اللجنة شارلز لو.

الرياضون وصلوا الى عشق آباد. العديد منهم يزورون وسط آسيا للمرة الاولى، كما هو حال فريق هايتي. هذا الفريق احتاج لأكثر من 40 ساعة من الطيران للوصول الى هذه المباريات.

آنا يو يو شونغ احدى اعضاء هذا الفريق، إنها بطلة مواي تاي او ما يعرف بالملاكمة التايلاندية، تقول إنه “بالنسبة لتاهيتي، هذه لحظة تاريخية، لانها المرة الاولى لها تشارك فيها بمنافسات دولية على هذا المستوى. كما انها فرصة رائعة بالنسبة الي لناحية مواي تاي لان ذلك سيسمح لي بالتنافس مع أهم رياضيي آسيا”.

الرياضيون القادمون من استراليا وبلاد اوقيانوسيا يشاركون ايضاً للمرة الاولى في هذه البطولة الآسيوية.

المشاركون الجدد في هذه البطولة يأملون العودة الى ديارهم مع ميداليات ذهبية.

اما هذه التجربة الفريدة فتساوي أكثر من ذهب العالم.