عاجل

عاجل

جائزة زغرب الكبرى للجيدو: اليابان تفوز بحصة الأسد في اليوم الأول

تقرأ الآن:

جائزة زغرب الكبرى للجيدو: اليابان تفوز بحصة الأسد في اليوم الأول

جائزة زغرب الكبرى للجيدو: اليابان تفوز بحصة الأسد في اليوم الأول
حجم النص Aa Aa

مرحبا في اليوم الأول من جائزة زغرب الكبرى للجودو، حيث كان رجل هذا اليوم الياباني «تاكاتو ناوهيسا".

في منافسة الرجال، في فئة أقل من 60 كيلوغراما التتويج كان يابانيا عن طريق بطل العالم مرتين تاكاتو ناوهيسا، بعد فوزه على الأمريكي دييز أدونيس.

الياباني الذي أحرز لقب المنافسات الست الأخيرة التي خاضها والذي سجل فوزه ال 26 على التوالي أسقط في المنازلة النهائية الأمريكي التي يتواجه معه للمرة الأولى والذي سبق له الفوز بمعن البرونز في جائزة أنطاليا الكبرى.

تاكاتو المتوج بثمانية ألقاب في بطولات الغراند سلام أحرز لقبه الثاني في إحدى الجوائز الكبرى بعد ذاك في 2014 بعد 57 ثانية فقط عن طريق حركة آيبون.

ناوهيسا:" أنا بطل للعالم، وأنا فخور حقا لارتداء رقعة الظهر الحمراء، ولكن لدي هدف أيضا هو أن أصبح بطلا أوليمبيا لأرتدي رقعة الظهر الذهبية لذلك سأقاتل من أجل للحصول على ذلك أيضا".

فيما كانت رياضية هذا اليوم هي الأوكرانية داريا بيلوديد (17 عاما)، حيث أحرزت معدن الذهب في على حساب الروسية دولغوفا إيرينا (22 عاما) في وزن أقل من 48 كيلوغراما.

بيلوديد تمكنت من الفوز على صاحبة المركز الثالث في الترتيب العالمي بعد ارتكابها للعديد من الأخطاء.

بهذا الإنجاز تكون الأوكرانية قد حازت على ميداليتها الخامسة خلال منافسات الجائزة الكبر، قبل أن تسجل مشاركتها الثانية في البطولة العالمية القادمة.

ومن بين الضحايا اللواتي هزمتهن بيلوديد نجد الكوسوفية "ديستيريا كراسنيكي" وحاملة البرونز العالمي "غالبادراخ" من كازاخستان والبطلة العالمية اليابانية " فونا توناكي".

بيلوديد قالت: " واجهت منافسات ذات مستوى عالي في يوم واحد على غرارالكوسوفية كراسنيكي التي أعتقد أنها كانت أقوى خصم بالنسبة لي، كنت خائفة أيضا أمام غالبادراخ وتوناكي ودولغوفا، لكن أنا سعيدة لأنني تمكنت من الفوز عليهن. أود فعلا ان أصبح بطلة عالمية خاصة وأنني خسرت اللقب السنة الماضية في هذه المنافسة بالذات، سأحاول المضي قدما وسأعمل جاهدا من أجل الحصول على اللقب العالمي".

اقرأ المزيد على يورونيوز:

ذهبيتان لفرنسا في ثاني أيام جائزة تبليسي الكبرى للجيدو

بطولة غراند سلام للجيدو: اليابانيون يسيطرون على أرضهم في اليوم الأول

اليابان تحتل المركز الأول البطولة العالمية للجيدو

جائزة تونس للجيدو: التونسية نهال شيخ روحي تهدي تونس ميدالية في اليوم الأخير

وفي وزن أقل من 66 كيلوغراما الميدالية الأكثر لمعانا كانت من نصيب الإسرائيلي تال فليكرعلى حساب الأوكراني جييورجي زانتاريا عن طريق حركة وازراي.

اليابان ضربت بقوة في هذا اليوم حيث حازت على معدن الذهب أيضا في وزن أقل من 52 كيلوغراما عن طريق بطلة العالم "شيشيم أي" على حساب الفرنسية "أموندين بوشارد" بفضل حركة أوشيماتا منحتها وازاري.

وكانت أجل حركة في هذا اليوم الافتتاحي من المنازلة من أجل الحصول على البرونز والتي نشطتها كل من الأمريكية "أنجيليكا دالغادو" والإسرائيلية "بيتينا تيميلكوفا" في وزن أقل من 52 كيلوغراما والتي فازت بها دالغادو في الأخير بواسطة أوسوتو غاشي.