Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

النمسا تتخذ اجراءات اضافية للحد من قبول طلبات اللجوء والاتحاد الأوربي ينتقد قرارها

النمسا تتخذ اجراءات اضافية للحد من قبول طلبات اللجوء والاتحاد الأوربي ينتقد قرارها
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الاتحاد الأوربي ينتقد سياسة النمسا بخصوص قضية الهجرة على خلفية إعلان فيينا أنها لن تقبل سوى ثمانين طلب لجوء يوميا لابطاء تدفق المهاجرين على حدودها

اعلان

الاتحاد الأوربي ينتقد سياسة النمسا بخصوص قضية الهجرة على خلفية إعلان فيينا أنها لن تقبل سوى ثمانين طلب لجوء يوميا لابطاء تدفق المهاجرين على حدودها الجنوبية. وإضافة إلى ذلك، لن تسمح الحكومة النمساوية سوى بدخول ثلاثة آلاف ومائتي لاجئ يوميا “يرغبون في طلب اللجوء في دولة مجاورة” حسب وزارة الداخلية النمساوية. قرار فيينا كان موضوع نقاش في قمة الاتحاد الأوربي الأخيرة في بروكسل.

هذا القرار يأتي غداة اعلان فيينا تشديد الضوابط على نقاط العبور الحالية على طول حدودها الجنوبية مع إيطاليا وسلوفينيا والمجر لابطاء تدفق المهاجرين واللاجئين القادمين عبر البلقان. عدد طلبات اللجوء اليومية، التي تستقبلها فيينا يتناسب مع إعلانها الشهر الماضي بأنها ستقبل سبعة وثلاثين ألفا وخمسمائة طالب لجوء هذا العام بانخفاض كبير عن العدد الذي قبلته في ألفين وخمسة عشر والذي وصل إلى تسعين ألفا. ومنذ كانون الثاني-يناير، استقبلت النمسا البالغ عدد سكانها تسعة ملايين، نحو أحد عشر ألف طلب لجوء أي بمعدل مائتين وخمسين يوميا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

المفوضية الاوروبية ترفض حديث النمسا عن فرض حصص يومية لدخول اللاجئين

النمسا تشدد إجراءاتها الحدودية وتمنع اللاجئين من الدخول في حال استكمال حصتها

ألمانيا تقلص نقاط عبور اللاجئين على حدودها مع النمسا