المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

المعارضة الفرنسية تطالب باقتراع على حجب الثقة عن الحكومة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
المعارضة الفرنسية تطالب باقتراع على حجب الثقة عن الحكومة
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وحارسه الشخصي ألكسندر بينالا اثناء زيارته أحد المعارض يوم 24 فبراير شباط 2018. صورة لرويترز من ممثل لوكالات الأنباء   -   حقوق النشر  (Reuters)

باريس (رويترز) – طالب حزب المعارضة المحافظ في فرنسا يوم الثلاثاء بإجراء اقتراع على حجب الثقة عن الحكومة بسبب موجة الغضب المتعلقة بالحارس الشخصي للرئيس إيمانويل ماكرون الذي ظهر في تسجيل مصور وهو يضرب محتجين يوم عيد العمال.

ويواجه ماكرون انتقادات شديدة في أكبر أزمة سياسية يتعرض لها منذ توليه الحكم بعدما قال وزير الداخلية وقائد في الشرطة يوم الاثنين إن الرئاسة أخبرتهما في مايو أيار أنها ستتعامل مع الحارس.

ويقول منتقدون إن مكتب ماكرون لم يعاقب قائد قوة حرسه الأمني بدرجة كافية أو يحيله للسلطات القضائية لأن الرئيس أصبح منعزلا عن الشعب منذ توليه الرئاسة قبل 14 شهرا.

وقال كريستيان جاكوب رئيس كتلة حزب الجمهوريين المعارض في مجلس النواب للصحفيين “فشلت الحكومة ويتعين أن تتحمل المسؤولية أمام البرلمان”.

ومن المستبعد أن يؤدي التصويت على حجب الثقة إلى إسقاط حكومة ماكرون نظرا لأنها تملك أغلبية قوية في البرلمان.

وقال وزير الداخلية جيرار كولوم لنواب البرلمان أثناء استجوابه يوم الاثنين إنه لم يقدم على أي تحرك بعدما أكدت له الرئاسة في الثاني من مايو أيار أن الحارس ألكسندر بينالا سيعاقب.

وأدلى قائد شرطة باريس بتصريحات مماثلة.

(رويترز)