لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إيطاليا تبحث عن ناجين بعد مقتل 26 على الأقل في انهيار جسر

إيطاليا تبحث عن ناجين بعد مقتل 26 على الأقل في انهيار جسر
خريطة تحدد موقع جسر منهار في جنوة في ايطاليا - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جنوة (إيطاليا) (رويترز) – بحث رجال الإنقاذ خلال ليل الثلاثاء عن ناجين وجثث وسط حطام جسر للسيارات انهار في مدينة جنوة الساحلية بشمال إيطاليا مما أدى إلى مقتل 26 شخصا على الأقل.

وقال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي إن عدد الضحايا قد يرتفع. ونقلت وكالة أنسا الإيطالية للأنباء عن مصادر بفرقة الإطفاء قولها إن العدد قد يصل إلى نحو 35 شخصا.

جاء انهيار جزء من الجسر يبلغ ارتفاعه 50 مترا، بما في ذلك برج مثبت بعدة دعامات، لدى مرور حوالي 35 سيارة فوقه وسط هطول أمطار غزيرة. وسقطت كتل كبيرة من الخرسانة على مخزنين وقضبان للسكك الحديدية وفي قاع نهر.

وفي أحدث تصريح لها قالت حكومة منطقة ليجوريا على تويتر إنه تم التعرف على 19 جثة وإن 15 شخصا نقلوا إلى المستشفى للعلاج منهم تسعة في حالة خطرة.

وأجلت السلطات أكثر من 400 شخص من أبنية قريبة من القطاع الذي لا يزال قائما بالجسر أو أسفله. وقالت هيئة الحماية المدنية إن الانهيار لم يقتل أحدا على الأرجح ممن كانوا تحت الجسر وإن الضحايا ممن كانوا يقودون سيارات فوقه.

وقال برونو فاتاسي المسؤول بسلطات الإطفاء لهيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية (آر.إيه.آي) إن رجال الإطفاء سمعوا أصواتا تحت الأنقاض وانتشلوا سبعة أشخاص على قيد الحياة.

وقالت أليساندرا بوتشي مسؤولة الشرطة في جنوة “نأمل في العثور على المزيد من الأحياء”.

وخلال ساعات من الكارثة في صباح يوم هطلت فيه الأمطار بغزارة قالت الحكومة التي تولت السلطة في يونيو حزيران إن انهيار الجسر يوضح أن إيطاليا بحاجة إلى إنفاق المزيد من الأموال على تحسين بنيتها التحتية المتهالكة وتجاهل القيود التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على الميزانية إذا دعت الضرورة.

وقال نائب رئس الوزراء ماتيو سالفيني الذي يقود حزب الرابطة اليميني الذي يشارك في ائتلاف حاكم مع حركة 5-نجوم “يجب أن نسأل أنفسنا عما إذا كان احترامنا لهذه القيود (على الميزانية) أهم من سلامة مواطنينا الإيطاليين. بالتأكيد الأمر ليس كذلك بالنسبة لي”.

وقال سالفيني إنه يرغب في معرفة “أسماء وألقاب المسؤولين عن الواقعة لأن حادثة من هذا النوع ليست مقبولة في عام 2018”.

وأضاف “يجب أن يدفعوا ثمن كل شيء ويجب أن يدفعوا الكثير”.

ويعمل نحو 300 رجل إطفاء وسط الحطام بالاستعانة بكلاب مدربة لمحاولة تحديد أماكن الناجين.

وقالت خدمة الإطفاء المحلية إن الجسر انهار في حوالي الساعة 1130 صباحا بالتوقيت المحلي (0930 بتوقيت جرينتش) أثناء هطول أمطار غزيرة. وعرض التلفزيون صورا للجزء المنهار من الجسر الذي أقيم على الطريق السريع (إيه10) في ستينيات القرن الماضي.

وأجريت للجسر أعمال إعادة هيكلة عام 2016. وقالت الشركة المشغلة للطريق السريع إن أعمالا لتدعيم أساس الجسر كانت تجري أثناء انهياره.

والطريق السريع المقام عليه الجسر هو شريان رئيسي للريفيرا الإيطالية وساحل جنوب فرنسا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة