لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سفينة إنقاذ المهاجرين أكواريوس تصل إلى مالطا بعد خلاف أوروبي

سفينة إنقاذ المهاجرين أكواريوس تصل إلى مالطا بعد خلاف أوروبي
مهاجرون على سفينة أكواريوس التي تديرها منظمة (اس.او.اس ميديتيرانيه) الفرنسية-الألمانية الخيرية ومنظمة أطباء بلا حدود في ميناء فاليتا في مالطا يوم الأربعاء. تصوير: دارين زاميت لوبي - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فاليتا (رويترز) - وصلت السفينة أكواريوس إلى ميناء فاليتا في مالطا يوم الأربعاء وعلى متنها 141 مهاجرا لينتهي بذلك خلاف بين عدة دول بالاتحاد الأوروبي رفضت على مدى خمسة أيام رسو السفينة في موانئها.

ورست سفينة الإنقاذ بالبحر المتوسط التي تديرها منظمة (اس.او.اس ميديتيرانيه) الفرنسية-الألمانية الخيرية ومنظمة أطباء بلا حدود بعدما اتفقت فرنسا وألمانيا ولوكسمبورج والبرتغال وإسبانيا يوم الثلاثاء على استقبال المهاجرين الذين جرى إنقاذهم قبالة الساحل الليبي.

وقالت منظمات إغاثة إن من بين المهاجرين ما يزيد على 70 طفلا.

ومن المقرر أن تستقبل دول في الاتحاد الأوروبي جزءا من مجموعة أخرى مؤلفة من 114 مهاجرا كانت القوات المسلحة في مالطا أنقذتهم يوم الاثنين.

وفي بادئ الأمر قالت مالطا إنه يجب إرسال المهاجرين على متن السفينة أكواريوس إلى ليبيا أو تونس أو جزيرة لامبيدوسا الإيطالية لكونها نقاط إنقاذ أكثر قربا إليها من مالطا.

وقال متحدث باسم الحكومة إن المهاجرين، ومعظمهم من إريتريا والصومال، سيخضعون لفحص طبي أولي قبل نقلهم إلى أحد مراكز استقبال المهاجرين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة