عاجل

عاجل

ترامب يدافع عن مرشحه لرئاسة المحكمة العليا المتهم بالتحرش

تقرأ الآن:

ترامب يدافع عن مرشحه لرئاسة المحكمة العليا المتهم بالتحرش

ترامب يدافع عن مرشحه لرئاسة المحكمة العليا المتهم بالتحرش
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

الأمم المتحدة (رويترز) - دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين عن مرشحه لرئاسة المحكمة العليا بريت كافانو بعدما اتهمته امرأة ثانية بالإساءة الجنسية مما زاد من تعقيد فرص تأكيد ترشحه في مجلس الشيوخ.

وقال ترامب لدى وصوله إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة "القاضي كافانو شخص ممتاز. وأنا معه للنهاية" ووصف المزاعم الموجهة ضد مرشحه للمنصب، الذي يبقى فيه شاغله مدى الحياة، بأنها ذات دوافع سياسية.

ومساء الأحد نشرت صحيفة نيويوركر مقالا وصفت فيه امرأة ثانية هي ديبورا راميريز، واقعة إساءة جنسية مزعومة لكافانو يرجع تاريخها للسنة الدراسية 1983-1984 عندما كانا في جامعة ييل.

ونقلت الصحيفة عن راميريز قولها إن كافانو تعرى أمامها في حفل بالسكن الجامعي.

ووقف ترامب بجانب كافانو، وهو قاضي استئناف اتحادي محافظ، في الوقت الذي تهدد فيه المزاعم الجديدة بأن تقلب رأسا على عقب جلسة استماع للجنة القضائية بمجلس الشيوخ مقررة يوم الخميس لسماع شهادة كريستين بلازي فورد الأستاذة الجامعية في كاليفورنيا التي اتهمت كافانو بالاعتداء الجنسي عليها في عام 1982.

ونفى كافانو، المقرر أن يدلي بشهادته كذلك في جلسة استماع اللجنة القضائية، اتهامات كل من فورد وراميريز.

وقالت فورد إن كافانو اعتدى عليها جنسيا أثناء حفل في مدرسة ثانوية قبل 36 عاما وطرحها أرضا وحاول خلع ملابسها عندما كان عمرها 15 عاما وكان عمره 17 عاما.

وبعد ظهور المزاعم الجديدة دعا الديمقراطيون لتأجيل جلسة الخميس.

وأوضح ترامب يوم الاثنين إنه يعتبر المزاعم مدفوعة سياسيا.

وقال "أن يخرج أشخاص... بعد 36 عاما أو 30 عاما لم يذكروا فيها شيئا عن الأمر فجأة... في رأيي الأمر سياسي تماما. سياسي تماما".

وفي حديث تلفزيوني يوم الاثنين قالت كيلي آن كونواي المستشارة بالبيت الأبيض إن البيت الأبيض يأخذ المزاعم بجدية وإنه يتعين على راميريز الاتصال باللجنة إذا كانت تريد الإدلاء بشهادتها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة