عاجل

عاجل

روحاني: لا تأثير للعقوبات الأمريكية الجديدة على اقتصاد إيران

تقرأ الآن:

روحاني: لا تأثير للعقوبات الأمريكية الجديدة على اقتصاد إيران

روحاني: لا تأثير للعقوبات الأمريكية الجديدة على اقتصاد إيران
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) - قال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم السبت إن العقوبات الأمريكية التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي ليس لها تأثير على الاقتصاد الإيراني لأن واشنطن أعادت فرضها عمليا في وقت سابق.

ويأتي إعادة فرض العقوبات في إطار مسعى أوسع نطاقا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإجبار إيران على الحد من برنامجيها الصاروخي والنووي وكذلك الدعم الذي تقدمه لجماعات تقاتل في اليمن وسوريا ولبنان وأنحاء أخرى من الشرق الأوسط.

gi

وقال روحاني في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي على الهواء "ليس للعقوبات أي تأثير على اقتصادنا لأن أمريكا استخدمت بالفعل كل الأسلحة المتوفرة لديها ولم يكن هناك شيء جديد تستخدمه ضدنا".

وأضاف "أصدروا فقط قائمة طويلة بالبنوك وفروعها وشركات الطيران وطائراتها. وهذا يظهر إنهم فقط يحاولون التأثير على الأمة الإيرانية نفسيا".

وقالت الولايات المتحدة إنها سمحت مؤقتا لثمانية مستوردين بمواصلة شراء النفط الإيراني بعدما أعادت فرض العقوبات يوم الاثنين الماضي بهدف إجبار طهران على كبح أنشطتها النووية والصاروخية وفي المنطقة.

وفي مايو أيار عام 2015 انسحب ترامب من اتفاق نووي أبرمته إيران مع ست قوى عالمية وأعادت واشنطن فرض أول جولة من العقوبات على إيران في أغسطس آب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة