Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الرئيس المصري يزور إيطاليا لحضور مؤتمر عن ليبيا

الرئيس المصري يزور إيطاليا لحضور مؤتمر عن ليبيا
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتحدث خلال مؤتمر صحفي في برلين يوم 30 اكتوبر تشرين الأول 2018. تصوير: هانيبال هانسكه - رويترز. Copyright (Reuters)
Copyright (Reuters)
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

القاهرة/باليرمو (إيطاليا) (رويترز) - قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيحضر مؤتمرا عن ليبيا في باليرمو في أول زيارة له لإيطاليا منذ اختفاء طالب الدكتوراه الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة في عام 2016.

وقالت الوكالة إن السيسي غادر القاهرة للانضمام إلى مؤتمر يستمر يومين في صقلية تستضيفه إيطاليا من أجل إيجاد سبل لتحقيق الاستقرار في ليبيا التي تسودها الاضطرابات منذ الإطاحة بحكم معمر القذافي عام 2011.

واختفى ريجيني في القاهرة يوم 25 يناير كانون الثاني 2016 في ذكرى بداية الانتفاضة التي أطاحت بحكم حسني مبارك الذي استمر 30 عاما. وعثر على جثته يوم الثالث من فبراير شباط ووجد محققون مصريون آثار تعذيب شديد عليها.

وقالت مصادر أمنية ومخابراتية لرويترز في 2016 إن الشرطة اعتقلت ريجيني خارج محطة لمترو الأنفاق في القاهرة يوم 25 يناير كانون الثاني من ذلك العام ثم نقلته إلى مجمع يديره جهاز أمن الدولة.

ونفى مسؤولون مصريون مرارا أي دور لهم في مقتل ريجيني.

ووترت القضية العلاقات بين مصر وإيطاليا التي استدعت سفيرها بسبب المسألة. وعادت العلاقات في العام التالي عندما قالت روما إنها ستعيد مبعوثها للقاهرة لمواصلة البحث عن قتلة ريجيني.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

غالانت يصدر أمر استدعاء للخدمة العسكرية لـ1000 من اليهود الحريديم.. خطوة قد تهز حكومة نتنياهو

الكنيست يقر رفض إقامة دولة فلسطينية لا بتسوية ولا بشكل أحادي.. "خطر وجودي على إسرائيل"

حرب غزة: إسرائيل تقصف وسط وجنوب القطاع واليونيسف تتحدث عن90% من السكان أجبروا على النزوح