عاجل

عاجل

اقتصاد ألمانيا ينكمش في الربع/3 بفعل التجارة الخارجية وقطاع السيارات

تقرأ الآن:

اقتصاد ألمانيا ينكمش في الربع/3 بفعل التجارة الخارجية وقطاع السيارات

اقتصاد ألمانيا ينكمش في الربع/3 بفعل التجارة الخارجية وقطاع السيارات
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) - انكمش الاقتصاد الألماني للمرة الأولى منذ 2015 في الربع الثالث من العام الحالي حيث أثرت النزاعات التجارية العالمية على محرك النمو التقليدي الصادرات مما يثير المخاوف من توقف نمو دام لنحو عشر سنوات.

وقالت مكتب الإحصاءات الاتحادي يوم الأربعاء إن الناتج المحلي الإجمالي في أكبر اقتصاد أوروبي انكمش 0.2 بالمئة عن الربع السابق مقارنة مع انكماش بنسبة 0.1 بالمئة في توقعات رويترز.

gi

وبالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي نما الاقتصاد 1.1 بالمئة بين يوليو تموز وسبتمبر أيلول وفقا لبيانات معدلة في ضوء التقويم.

وتوقع خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم نمو الاقتصاد بنسبة 1.3 بالمئة على أساس سنوي.

وهذا الانخفاض في الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث هو الأول منذ الربع الأول من 2015.

ولمحت الحكومة الشهر الماضي إلى ضعف الربع الثالث وعزت ذلك إلى اختناقات في قطاع السيارات نتجت عن تطبيق معايير جديدة للتلوث إلى جانب عوامل أخرى.

وتتزايد المخاوف في الاقتصاد الألماني، الذي دخل عامه التاسع من النمو المتواصل، بشأن تداعيات النزاعات التجارية العالمية وانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

وفي الشهر الماضي، خفضت غرف الصناعة والتجارة الألمانية توقعاتها للنمو في 2018 إلى 1.8 بالمئة من 2.2 بالمئة وتوقعت تباطؤا إلى 1.7 بالمئة في العام المقبل حيث يواجه الاقتصاد مخاطر متزايدة في الداخل والخارج.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة