لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أسعار النفط تهبط لأدنى مستوياتها في أكثر من عام

أسعار النفط تهبط لأدنى مستوياتها في أكثر من عام
مضختا وقود في حقل لإنتاج النفط في باريس يوم 14 نوفمبر تشرين الثاني 2018. تصوير: كريستيان هارتمان - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عام أثناء التعاملات يوم الجمعة وتتجه صوب تسجيل أكبر هبوط لشهر واحد منذ أواخر 2014، بينما يدرس منتجو الخام خفض الإنتاج في مسعى لكبح فائض متزايد في المعروض العالمي.

وتنمو إمدادات النفط بوتيرة أسرع من الطلب ولتفادي زيادة في مخزونات الوقود غير المستخدم على غرار ما حدث في 2015. ومن المتوقع أن تبدأ منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) البدء في تقليص الإنتاج بعد اجتماع مزمع في السادس من ديسمبر كانون الأول.

لكن هذا لم يكن له تأثير يذكر حتى الآن في دعم الأسعار التي هبطت بأكثر من 20 في المئة منذ بداية نوفمبر تشرين الثاني، بعد سبعة أسابيع متتالية من الخسائر.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 3.34 دولار، أو 5.3 بالمئة، إلى 59.26 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى لها منذ أكتوبر تشرين الأول 2017. وبحلول الساعة 1430 بتوقيت جرينتش جرى تداول برنت منخفضا 2.85 بالمئة عند 59.75 دولار.

وتراجعت عقود الخام لأمريكي 4.03 دولار، أو 7.4 بالمئة، إلى 50.60 دولار للبرميل، وهو أيضا أضعف مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2017، قبل أن تتعافى قليلا 51.35 دولار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة