لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب يشيد بمحادثات التجارة مع الصين، ومعاونوه يقللون من شأن خلاف بشأن هواوي

ترامب يشيد بمحادثات التجارة مع الصين، ومعاونوه يقللون من شأن خلاف بشأن هواوي
بيتر نافارو المستشار التجاري للبيت الأبيض في مقابلة مع فوكس نيوز يوم 4 ديسمبر كانون الأول 2018. تصوير ليا ميليس - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بلهجة متفائلة يوم الجمعة بشأن مفاوضات التجارة مع الصين، بينما هوًن اثنان من كبار مستشاريه من شأن الخلاف الذي أثاره القبض على مسؤولة بارزة بشركة هواوي الصينية للتكنولوجيا.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر دون أن يقدم أي تفاصيل “المحادثات مع الصين تسير بشكل جيد جدا”.

وفي وقت سابق يوم الجمعة، قال بيتر نافارو المستشار التجاري للبيت الأبيض إن الهدنة في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين والقبض على المديرة المالية لشركة هواوي هما “حدثان منفصلان“، واصفا تزامنهما بأنه من قبيل المصادفة.

وفي مقابلة مع محطة تلفزيون سي.إن.إن، قال نافارو أيضا إنه إذا لم تتمكن الولايات المتحدة والصين من الوصول إلى إتفاق بشأن التجارة الثنائية خلال فترة التفاوض البالغة 90 يوما، فإن المسؤولين الأمريكيين سيمضون قدما في إستراتيجيتهم لزيادة معدلات الرسوم الجمركية.

ومن ناحية أخرى قال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض إنه لا يتوقع أن تؤثر قضية هواوي على محادثات التجارة بين أكبر اقتصادين في العالم، مضيفا أنها مسألة تتعلق فقط بالأمن القومي.

وقال كودلو إنه ما زال متفائلا بشأن محادثات التجارة مع الصين، مضيفا أن ترامب أشار إلى أنه ربما يكون على استعداد لتمديد فترة التسعين يوميا إذا سارت محادثات التجارة على ما يرام.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة