لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مرشح: الكونجو الديمقراطية تؤجل انتخابات الرئاسة

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

كينشاسا (رويترز) – قال أحد المرشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة في جمهورية الكونجو الديمقراطية إن مفوضية الانتخابات أبلغت المشاركين بتأجيل الاقتراع، الذي كان من المقرر إجراؤه يوم الأحد، لأنها غير قادرة على تنظيمه في الموعد المحدد.

واستدعت مفوضية الانتخابات المرشحين لحضور اجتماع في البرلمان يوم الخميس بعد تقارير إعلامية تحدثت عن تأجيل الاقتراع بسبب مشاكل في أدوات التصويت.

وقال المرشح تيودور نيجوي، الذي حضر الاجتماع، في رسالة نصية لرويترز إن رئيس مفوضية الانتخابات كورني نانجا أعلن أنها “غير قادرة من الناحية الفنية” على إجراء الانتخابات يوم الأحد كما كان مقررا.

وكان من المفترض أن يختار الناخبون من سيخلف الرئيس جوزيف كابيلا، المقرر أن يتنحى بعد 18 عاما في سدة الحكم، فيما قد يكون أول انتقال ديمقراطي للسلطة في الكونجو.

ولم ترد أنباء عن جدول زمني جديد للانتخابات، لكن من المقرر أن يعقد نانجا مؤتمرا صحفيا في الثالثة مساء بالتوقيت المحلي (1400 بتوقيت جرينتش).

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة