عاجل

عاجل

الأسوأ انتهى في عاصفة ثلجية اجتاحت مناطق واسعة بالولايات المتحدة

الأسوأ انتهى في عاصفة ثلجية اجتاحت مناطق واسعة بالولايات المتحدة
الجليد يغطي شوارع ولاية ميزوري الأمريكية ويم 12 يناير كانون الثاني 2019. صورة لرويترز يحظر إعادة بيعها أو حفظها في الأرشيف -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تتجه العاصفة الثلجية المميتة التي اجتاحت مساحة كبيرة في الغرب الأوسط الأمريكي والساحل الشرقي للبلاد خلال اليومين الماضيين إلى المحيط، لكنها تسببت في تراكم ما يصل إلى 33 سنتيمترا من الثلوج في واشنطن العاصمة وولاية فرجينيا بينما هدأت رياح باردة قطبية بعد أن اجتاحت منطقة نيو إنجلاند.

وقال مسؤولون إن جميع الهيئات الاتحادية في واشنطن العاصمة مغلقة يوم الاثنين لكن حركة القطارات والحافلات في المنطقة الحضرية بالعاصمة ستعود بعد توقفها يوم الأحد.

وقال جيم هيز خبير الأرصاد في مركز التنبؤ بالطقس بالهيئة الوطنية للأرصاد صباح يوم الاثنين إن من المتوقع أن يبدأ انقشاع السحب بحلول الظهيرة تقريبا وأن ترتفع درجات الحرارة إلى نحو أربع درجات مئوية.

وقال مسؤولون إن العاصفة تسببت في وفاة ثمانية أشخاص على الأقل في حوادث طرق في أنحاء متفرقة بالغرب الأوسط الأمريكي وربما أدت إلى وفاة شرطي بولاية إيلينوي.

وبدأ الملاحة الجوية في العودة إلى طبيعتها في مطار رونالد ريجان الوطني ومطار دالاس الدولي. وأفاد موقع (فلايت أوير) الإلكتروني الذي يتابع الرحلات الجوية بأن أقل من 400 رحلة ألغيت في الصباح الباكر يوم الاثنين بالمناطق المتضررة وتم تأجيل نحو 1600 رحلة.

وذكر الموقع أن أكثر من 1600 رحلة جوية من وإلى مطارات أمريكية ألغيت يوم الأحد في ذروة العاصفة وأغلبها في مطاري ريجان ودالاس بواشنطن.

وقال هيز إن تحذيرات أصدرتها السلطات من العاصفة الثلجية لملايين الأمريكيين في عشر ولايات وفي واشنطن العاصمة ألغيت في الصباح الباكر يوم الاثنين في مناطق تمتد من كولورادو إلى الساحل الشرقي.

وأضاف "لكن سيظل الطقس باردا في الشمال".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة