عاجل

عاجل

محكمة هندية تأمر باحتجاز شخصين آخرين سلمتهما الإمارات في قضية رشوة

محكمة هندية تأمر باحتجاز شخصين آخرين سلمتهما الإمارات في قضية رشوة
المحاسب راجيف ساكسينا (في المنتصف) ترافقه الشرطة خلال خروجه من محكمة في نيودلهي يوم الخميس. تصوير: أنوشري فادنافيس - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

نيودلهي (رويترز) - أمرت محكمة هندية باحتجاز رجلين على ذمة المحاكمة بعد قيام الإمارات بترحيلهما فيما يتعلق بقضية رشوة مسؤولين حكوميين لشراء طائرات هليكوبتر في قضية أصبحت من ملفات الانتخابات العامة المقبلة في البلاد.

وسعى رئيس الوزراء ناريندرا مودي إلى إحراج حزب المؤتمر المعارض بسبب القضية. وكان الحزب في السلطة وقت إبرام الصفقة، التي لم تتم، لشراء 12 طائرة هليكوبتر من شركة أجوستا ويستلاند البريطانية-الإيطالية مقابل 36 مليار روبية (500 مليون دولار) في 2010.

وتم تسليم المحاسب راجيف ساكسينا ورجل الأعمال ديباك تالوار للمحققين يوم الخميس لاستجوابها بعد قيام الإمارات بترحيلهما إلى الهند. وجاء اعتقالهما بعد احتجاز مشتبه به في القضية وهو رجل الأعمال البريطاني كريستيان مايكل والذي سلمته دبي للهند في ديسمبر كانون الأول.

ووصفت مذكرة من إدارة تنفيذ الأحكام في الهند يوم الخميس ساكسينا بأنه "المتهم الرئيسي في عملية غسل الأموال" في القضية. وقال محامون ممثلون لساكسينا إنه ينفي ارتكاب أي مخالفات. ولم يتسن الوصول لمحامين يمثلون تالوار. ونفى مايكل من قبل ارتكاب أي مخالفات.

وقال حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم على حسابه الرسمي على تويتر إن رئيس الوزراء تصرف مثل بطل في القضية بالنظر إلى السرعة التي تم بها تسليم المتهمين من الإمارات للمثول أمام المحكمة في الهند.

( الدولار= 71.1150 روبية )

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة