المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

حلف شمال الأطلسي يعلن عن عقد قمة بلندن في ديسمبر

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
حلف شمال الأطلسي يعلن عن عقد قمة بلندن في ديسمبر
الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج يحضر المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا يوم 24 يناير كانون الثاني 2019. تصوير: أرند فيجمان - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)

بروكسل (رويترز) – قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج في بيان يوم الأربعاء إن قادة الحلف سيعقدون قمة في لندن في ديسمبر كانون الأول.

واختيار لندن مكانا لانعقاد القمة له مغزى مع استعداد بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي الشهر القادم وتأكيدها على أنها ستظل تلعب دورا بارزا في أمن القارة.

وشهدت قمة الحلف السابقة التي انعقدت في مقره في بروكسل في يوليو تموز قلقا أشاعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بين كثير من الحلفاء الأوروبيين بمن فيهم ألمانيا حين طالب بإنفاق المزيد على دفاعهم والحد مما وصفه باعتمادهم على روسيا في الحصول على معظم احتياجاتهم من الطاقة.

وقال ستولتنبرج “نحن ممتنون للمملكة المتحدة لموافقتها على استضافة هذا الاجتماع في الذكرى السبعين لتأسيس حلف شمال الأطلسي.

“لندن كانت أول مقر لحلف شمال الأطلسي، والمملكة المتحدة كانت إحدى مؤسسي الحلف الاثني عشر ولا تزال تلعب دورا رئيسيا في الحلف بتقديم مساهمات أساسية في أمننا المشترك.

“وسيكون اجتماع لندن فرصة… لمعالجة التحديات الأمنية التي نواجهها الآن ولاحقا ولضمان استمرار حلف شمال الأطلسي في التكيف من أجل الحفاظ على سلامة سكانه البالغ عددهم مليار نسمة”.

(رويترز)