عاجل

عاجل

الداخلية المصرية: استهداف قوة أمنية بعبوة ناسفة في الجيزة

حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) - قالت وزارة الداخلية المصرية إن عناصر من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة حاولت يوم الجمعة استهداف قوة أمنية بعبوة ناسفة بدائية الصنع في ميدان الجيزة غربي القاهرة.

وقال مصدران أمنيان لرويترز إن شرطيين وثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح طفيفة في انفجار قنبلة خلال محاولة إبطال مفعولها في ميدان الجيزة.

وقال بيان الداخلية "قامت عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية بمحاولة استهداف قول أمني بعبوة بدائية الصنع بمحيط مسجد الاستقامة بميدان الجيزة. قام على الفور خبراء المفرقعات من قوات الحماية المدنية بإبطال مفعولها".

وقال المصدران الأمنيان إن القنبلة التي انفجرت وقنبلة أخرى تمكنت الشرطة من إبطال مفعولها وضعتا بالقرب من سيارتي شرطة كانتا تقفان بالقرب من مسجد الاستقامة.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع للتواصل الاجتماعي انفجار عبوة ناسفة خلال محاولة إبطال مفعولها في مكان أقيم حوله طوق أمني أسفل جسر ضخم.

وقال المصدران إن الشرطة أبطلت مفعول قنبلة ثالثة عثر عليها قرب جامعة القاهرة التي توجد في محافظة الجيزة أيضا في مكان قريب من مكان الانفجار.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن زرع قنابل في مكان الانفجار أو المكان الآخر.

ومنذ نحو عام تشن قوات الأمن حملة واسعة على إسلاميين متشددين تتركز على محافظة شمال سيناء.

والهجمات في القاهرة الكبرى نادرة نسبيا لكن قنبلة زرعت على طريق قتلت في ديسمبر كانون الأول ثلاثة سائحين فيتناميين في الجيزة حيث توجد مواقع أثرية ذات شهرة عالمية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة