عاجل

عاجل

تنظيم الدولة الإسلامية يقول إنه قتل 18 جنديا في غرب أفريقيا

حجم النص Aa Aa

من هشام حاج علي

القاهرة (رويترز) - ذكر تنظيم الدولة الإسلامية يوم الخميس أنه قتل 13 جنديا نيجيريا وخمسة جنود أفارقة آخرين من قوة إقليمية لمكافحة المتشددين في هجمات نفذها على مدى الأيام القليلة الماضية.

وشن تنظيم الدولة الإسلامية في غرب أفريقيا، المنشق عن جماعة بوكو حرام في نيجيريا عام 2016، سلسلة هجمات على مدى الشهور القليلة الماضية.

وقال تنظيم الدولة الإسلامية في صحيفة النبأ الأسبوعية التابعة له إن الهجمات، التي شملت هجوما على ثكنتين عسكريتين يوم الجمعة وهجوما على موقع عسكري يوم الأحد وهجوما على بلدة يوم الاثنين، وقعت كلها في ولاية بورنو بشمال شرق نيجيريا

وأضاف أن مقاتليه فجروا عبوة ناسفة يوم الأربعاء في مركبة بمنطقة بحيرة تشاد مما أسفر عن مقتل خمسة جنود آخرين. ولم يذكر الدولة التي وقع فيها الهجوم. وتضم منطقة بحيرة تشاد كلا من تشاد ونيجيريا.

وقال التنظيم إن المركبة كانت تقل جنودا تابعين لقوة متعددة الجنسيات مكلفة بمكافحة المتشددين وتتألف من جنود من نيجيريا والنيجر وتشاد والكاميرون.

ورفض متحدث باسم الجيش النيجيري التعليق. ولم يتسن على الفور الاتصال بمتحدث باسم القوة الأفريقية.

وشنت جماعة بوكو حرام هجمات على مدى عشر سنوات في شمال شرق نيجيريا مما أسفر عن مقتل حوالي 30 ألف شخص وإجبار نحو مليوني شخص على النزوح.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة