لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ألفاريز آند مارسال ستعزز تواجدها في الخليج

حجم النص Aa Aa

من ديفيد باربوشيا

دبي (رويترز) - تخطط شركة ألفاريز آند مارسال، المتخصصة في إحداث نقلة في الشركات والتي تدير ليمان براذرز بعد انهيار البنك في 2008، لمضاعفة موظفيها تقريبا في الخليج بحلول 2020 للاستفادة من تباطؤ النمو وزيادة معاناة القطاع العقاري.

وانخفضت أسعار العقارات في دبي منذ ذروة بلغتها في منتصف 2014، متضررة بفعل تراجع أسعار النفط وضعف المبيعات، على الرغم من أن التراجع لم يقترب من نسبة الهبوط التي فاقت 50 بالمئة في 2009-2010، مما دفع الإمارة قرب التعثر في سداد ديون.

واستعانت اثنتان من أكبر شركات البناء في الشرق الأوسط وهما دريك آند سكل انترناشونال وأرابتك القابضة بمستشارين لإعادة الهيكلة، بينما ارتفعت عوائد سندات أصدرتها شركات تطوير عقاري مثل داماك العقارية بدبي كثيرا، مما يشير إلى قلق المستثمرين بشأن سداد ديون ومدفوعات أراض في المستقبل.

وقال نيل هايوارد العضو المنتدب لألفاريز آند مارسال في دبي إن منطقة الخليج على شفا نهاية دورة نزول اقتصادي، حيث تتيح إعادة هيكلة الديون حلولا مؤقتة فقط لمشكلات تتطلب إعادة التفكير في عمليات الشركة ككل.

وقال "في سوق كتلك ننصح العملاء بخفض التكاليف، وبيع أصول غير أساسية، واستخدام السيولة لتقليص الديون".

وقال هايوارد إن لدى الشركة التي مقرها نيويورك 56 موظفا في دبي وأربعة في السعودية وتتطلع إلى زيادة حجم عملياتها في الخليج إلى مئة موظف بحلول 2020، مضيفا أن العقارات هي أكبر قطاع تأثر بالنزول بخلاف قطاع الطاقة.

وتتوقع ستاندرد آند بورز جلوبال للتصنيفات الائتمانية انخفاض أسعار العقارات السكنية بدبي بنسبة إضافية تتراوح بين خمسة وعشرة بالمئة هذا العام بسبب استمرار الفجوة بين العرض والطلب، ثم تستقر الأسعار في 2020.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة