لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

مسؤول: بومبيو سيناقش السلوك الروسي "العدائي" مع بوتين ولافروف

مسؤول: بومبيو سيناقش السلوك الروسي "العدائي" مع بوتين ولافروف
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يصل إلى الكونجرس في واشنطن قبل مناقشة في مجلس الشيوخ بخصوص ميزانية الخارجية الأمريكية يوم 9 أبريل نيسان 2019. تصوير: جينا مون - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) - قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة إن الوزير مايك بومبيو سيقوم بأول زيارة له إلى روسيا وهو في منصبه في الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرجي لافروف بشأن "الأعمال العدائية والمزعزعة للاستقرار" التي تقوم بها موسكو في أنحاء العالم.

وأضاف المسؤول للصحفيين في إفادة بشأن زيارة بومبيو لموسكو وسوتشي الأسبوع المقبل أن الوزير سيؤكد مجددا على بواعث القلق الأمريكية بشأن دور روسيا في فنزويلا وسوريا وانتهاكها لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدى ومحاولاتها التدخل في الانتخابات الأمريكية.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه "لدينا العديد من مجالات الخلاف مع الحكومة الروسية، والوزير سيجري محادثات شديدة الصراحة بشأن بواعث القلق في العلاقات الثنائية".

وأضاف "روسيا قامت بسلسلة من الأعمال العدائية والمزعزعة للاستقرار على الساحة العالمية وهذه الزيارة فرصة لإيضاح تلك النقاط للحكومة الروسية وإيضاح توقعاتنا وبحث كيفية التوصل إلى سبل للمضي قدما".

وأشار المسؤول إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد على أهمية إجراء "حوار بناء" مع روسيا وإيحاد سبل للتعاون في المصالح المشتركة.

وقال إن الجانبين أجريا مناقشات بناءة بشأن جهود إقناع كوريا الشمالية بالتخلي عن أسلحتها النووية "حتى على الرغم من اختلافنا مع روسيا بشأن كل التفاصيل المتعلقة بكيفية تحقيق هذا الهدف".

وأضاف "نرحب بالدور الإيجابي لروسيا والصين وأي دولة أخرى في عملية السلام الأفغانية".

وسيتوجه بومبيو إلى موسكو يوم الاثنين حيث سيلتقي مع موظفي السفارة الأمريكية ومجتمع الأعمال قبل أن يتوجه إلى سوتشي لإجراء محادثات مع لافروف وبوتين يوم الثلاثاء.

ورفض المسؤول الأمريكي توقع الخروج بنتائج ملموسة من الزيارة.

وقال "نحن نتعامل مع هذا الأمر بنهج شديد الواقعية، وهو أن هذه فرصة لنقل المحادثات إلى مستوى أعلى وإجراء تلك النقاشات الصريحة والمباشرة عن كل تلك القضايا".

وأضاف المسؤول أن الولايات المتحدة تسعى إلى عهد جديد من الحد من انتشار الأسلحة مع روسيا لمواجه "الأخطار الجديدة الناشئة" وأن زيارة بومبيو فرصة لمناقشة ذلك.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة