Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

حزب الخضر الألماني يصعد إلى المركز الأول في استطلاع متفوقا على تكتل ميركل

حزب الخضر الألماني يصعد إلى المركز الأول في استطلاع متفوقا على تكتل ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مقر المستشارية في برلين يوم 31 مايو أيار 2019. تصوير: هانيبال هنيشكه - رويترز. Copyright (Reuters)
Copyright (Reuters)
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

فرانكفورت (رويترز) - أظهر استطلاع للرأي نُشر يوم السبت تفوق حزب الخضر على التيار المحافظ بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ليصبح أكثر الأحزاب شعبية في ألمانيا في حين هبط الحزب الديمقراطي الاشتراكي شريكها في الائتلاف الحاكم إلى أدنى مستوى له على الإطلاق.

وبسؤال الاستطلاع الناخبين عن الحزب الذين سيؤيدونه في الانتخابات العامة حصل حزب خضر على 27 في المئة متقدما نقطة واحدة على التكتل المحافظ بين حزبي الاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي بزعامة ميركل.ويشير ذلك إلى زيادة في توجه شهد تفوق حزب الخضر على الحزب الديمقراطي الاشتراكي واحتلاله المركز الثاني في الانتخابات الأوروبية التي جرت قبل أسبوع.

ويتقدم حزب الخضر الآن تسع نقاط على النتيجة التي حققها في استطلاع جرى قبل أسبوع من الانتخابات الأوروبية في حين تراجع الاتحاد الديمقراطي المسيحي نقطتين.

وتراجع الحزب الديمقراطي الاشتراكي خمس نقاط إلى 12 في المئة ليصبح الفارق بينه وبين حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف نقطة واحدة فقط. وحصل الحزب الديمقراطي الحر المؤيد لقطاع الأعمال على ثمانية في المئة.

وفاز التكتل المحافظ بزعامة ميركل في الانتخابات الأوروبية التي جرت الأسبوع الماضي بحصوله على 28.9 في المئة من الأصوات بتراجع سبع نقاط مئوية عما حققه قبل خمس سنوات. وحصل حزب الخضر على 20.5 في المئة متقدما على الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي احتل المركز الثالث بحصوله على 15.8 في المئة فقط.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الناخبون في مقدونيا الشمالية يصوتون في الانتخابات البرلمانية وجولة الإعادة للانتخابات الرئاسية

محاكمة ترامب "التاريخية".. انتهاء اليوم الأول دون تعيين مُحلّفين في قضية إسكات ممثلة إباحية

بعد هزيمة مدوية في الانتخابات.. زعيم حزب قوة الشعب الحاكم في كوريا الجنوبية يعلن استقالته