لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فيضانات الهند تودي بحياة 33 وتشرد الآلاف

فيضانات الهند تودي بحياة 33 وتشرد الآلاف
أعضاء بفريق إنقاذ يسيرون عبر مياه فيضانات وأمطار غزيرة في الهند يوم الخميس. تصوير: سيفارام في - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مومباي/بنجالورو (رويترز) – قال مسؤولون يوم الخميس إن 33 شخصا على الأقل لقوا حتفهم ونزح 180 ألفا عن منازلهم بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة وارتفاع منسوب مياه الأنهار بأنحاء شاسعة في غرب وجنوب الهند.

وتتسبب الأمطار الموسمية التي تستمر من يونيو حزيران إلى سبتمبر أيلول في وفيات ونزوح جماعي بأنحاء جنوب آسيا كل عام لكنها تجلب أكثر من 70 بالمئة من مياه الأمطار اللازمة للزراعة والنمو الاقتصادي.

وقال مسؤولون إن إجمالي الوفيات بسبب الفيضانات في ولاية مهاراشترا بغرب البلاد بلغ 25 بينما أظهرت البيانات الحكومية في ولاية كارناتاكا الجنوبية المجاورة مقتل ثمانية.

وفاضت الأنهار عن ضفافها في أجزاء من مهاراشترا بعدما فتحت السلطات السدود إثر امتلائها بالمياه.

وقال المسؤول الإداري ديباك مهايسكار “إذا انهمر المزيد من المطر فلن يكون أمامنا خيار سوى إطلاق المياه في الأنهار” مضيفا أن خزانات كثيرة امتلأت في مدينة بونا الصناعية بالولاية.

وأضاف أن قاربا مكتظا بالقرويين الذين كانوا يحاولون الفرار من الفيضانات انقلب يوم الخميس مما أسفر عن مقتل تسعة على الأقل فيما يبحث المنقذون عن ثلاثة أو أربعة مفقودين.

وقال مهايسكار إن آلاف العربات علقت على طريق سريع يربط العاصمة المالية مومباي بالمركز التكنولوجي في الجنوب بنجالورو بعدما غمرت المياه الطريق في بعض الأنحاء.

وفي كارناتاكا قال مسؤولون إن بعض الخزانات الرئيسية أوشكت على الامتلاء وحذروا من أن قرى قريبة قد تتضرر من تصريف كميات كبيرة من المياه.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة