لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل 4 وإصابة أكثر من 100 في عاصفة رعدية بجبال تاترا في بولندا

مقتل 4 وإصابة أكثر من 100 في عاصفة رعدية بجبال تاترا في بولندا
طائرة هليكوبتر تشارك في عملية بحث وانقاذ في بولندا يوم الخميس. صورة لرويترز محظور استخدامها للأغراض التحريرية أو التجارية في بولندا. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وارسو (رويترز) – قال رئيس وزراء بولندا ماتيوش مورافيتسكي إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم بينهم طفلان وأصيب أكثر من 100 آخرين في عاصفة رعدية قوية بجبال تاترا في بولندا يوم الخميس.

وذكرت خدمات الإنقاذ في الجبال أن شخصا خامسا لقي حتفه بفعل العاصفة في منطقة وست تاتراس في سلوفاكيا المجاورة.

وقال شهود لقناة (تي.في.إن 24) التلفزيونية الخاصة إن صاعقة ضربت مجموعة من السياح في جبل جيفونت الذي يبلغ ارتفاعه 1894 مترا بعد أن تحول صباح مشمس إلى طقس عاصف.

ويسعى السائحون الذين يتسلقون جبل جيفونت في بولندا غالبا للوصول إلى القمة حيث يوجد صليب حديدي ارتفاعه 15 مترا نصب عام 1901. وتقول تقارير إن الصليب يجذب الصواعق.

وقال مورافيتسكي بعد اجتماع عقده مع مجلس للطوارئ ببلدة زاكوبانه بجنوب البلاد “لم يتوقع أحد هبوب عاصفة بشكل مباغت ومن وجهة نظرنا البشرية نعتقد بأنه أمر يستحيل التنبؤ به”.

وذكرت وكالة أنباء البولندية (بي.إيه.بي) أن ليزيك دورولا رئيس بلدية زاكوبانه أعلن يوم الجمعة يوم حداد على أرواح الضحايا.

وأصيب أشخاص آخرون في أماكن مختلفة في الجبال التي تمتد على مسافة 57 كيلومترا بجنوب بولندا.

وقال المتحدث باسم خدمة الإسعاف في كراكوف لمحطة تلفزيون (تي.في.بي.) إنفو إن خمس طائرات هليكوبتر تشارك في عمليات الإنقاذ.

وقالت خدمة الإنقاذ الجبلي في سلوفاكيا إن رجلا لقي حتفه بعدما أسقطته صاعقة في واد ضيق في وست تاتراس على الحدود مع بولندا. وأصيبت رفيقة له من التشيك. بينما أصيب رجل سلوفاكي في حادث منفصل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة