لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مصادر: إيطاليا تحظر دخول سفينة لإنقاذ المهاجرين إلى مياهها

مصادر: إيطاليا تحظر دخول سفينة لإنقاذ المهاجرين إلى مياهها
وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني - أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

روما/برلين (رويترز) – قالت مصادر في وزارة الداخلية الإيطالية يوم الثلاثاء إن الوزير ماتيو سالفيني وقع أمرا بحظر دخول سفينة إنقاذ مهاجرين تابعة لمؤسسة ميشن لايفلاين الخيرية الألمانية إلى المياه الإيطالية.

وعلى مدى العام المنصرم، حاولت عدة سفن إنقاذ مهاجرين الدخول إلى الشواطئ الإيطالية لكن سالفيني زعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف رفض ذلك بصرامة. ويواصل سالفيني رفضه رغم دخول حكومة الائتلاف التي تضم حزبه في أزمة سياسية.

وقال أكسيل شتاير رئيس مؤسسة ميشن لايفلاين إن السفينة إليونور تحمل 101 من اللاجئين الذين جرى إنقاذهم في البحر المتوسط، مضيفا أن السلطات في إيطاليا ومالطا رفضت السماح لهم بالنزول.

وأوضح شتاير أن الركاب ليسوا في خطر في الوقت الحالي، لكن قبطان السفينة سيتوجه إلى أي من البلدين عند الطوارئ.

وسمحت مالطا الأسبوع الماضي بإنزال 356 مهاجرا من سفينة الإنقاذ أوشن فايكنج بعدما وافقت ست دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي على استقبالهم.

كما وافقت خمس دول بالاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي على استقبال عشرات المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل لعدة أسابيع في البحر على متن سفينة الإنقاذ أوبن آرمز لعدم سماح الحكومة الإيطالية برسوها تطبيقا لسياسة الموانئ المغلقة التي تتبناها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة